صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 7 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا 

وفاء صلاح

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 01:00 ص

أصيب 4 أشخاص، بينهم 3 عمال، وسائق، في حادثي سير بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي في المنيا، فيما أصيب 3 آخرين في حادث انقلاب سيارة.

تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بحادثي سير بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي، منها إصابة 3 عمال، في حادث انقلاب سيارة ملاكي رقم 9126 ي ب ا ملاكي، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي، جنوب مدخل ملوي، جنوب المنيا، نتيجة السرعة، وإصابة سائق في حادث تصادم بطريق الصعيد الشرقي أمام مركز ملوي.

اقرأ أيضا | «شمائل النبى».. محاضرات وعروض فنية احتفالا بالمولد النبوي في المنيا

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام لتلقي العلاج، وتحرر محضرين بالواقعتين.


وفي سياق متصل، أصيب 3 عمال في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي الجديد في المنيا.

تلقي اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة بانقلاب سيارة ملاكي رقم 9126 ي ب ا ملاكي بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي «الجيش» جنوب مدخل ملوي، جنوب المنيا نتيجة السرعة.

تسبب الحادث في إصابة 3 عمال وهم خلف زكريا راشد، 22 سنة، وأشرف إبراهيم أبو زيد، 38 سنة، وشقيقه سيد، 25 سنة، مقيمون جميعا بمحافظة أسيوط.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام لتلقي العلاج والتحفظ على السيارة تحت تصرف النيابة العامة.

وفي سياق آخر، في إطار توجه الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني وتنميته وتطويره وتحسين مخرجاته من الخريجين لمسايرة النهضة التنموية الحادثة في مصر وما يتناغم مع رؤية رئيس الجمهورية ٢٠٣٠ وتنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالاهتمام ورعاية وتحفيز المتفوقين من الطلاب بكافة مراحل التعليم المختلفة وفي القلب منهم طلاب التعليم الفني تحفيزا لهم على مواصلة التفوق والنجاح وتدليلا على أن الدولة لا تنسي المتميزين من أبناءها؛ أقامت مدرسة ديرمواس الثانوية التجارية المشتركة بقيادة مديرتها إيمان عبيد الجارحي وبحضور عامر طه آدم نائب رئيس المركز، حسام عبدالعزيز عمر مدير عام الإدارة التعليمية، أيمن عطا وكيل الإدارة، حفل تكريم للطالبات المتفوقات في دبلوم المدارس الثانوية التجارية هذا العام لقبول ١٣ طالبة بكليات التجارة بالشعب المختلفة في سابقة لم تتحقق من قبل وهي أبلغ دليل على القيادة الناجحة والتخطيط الجيد والتفاعل الإيجابي لقيادات المدرسة والمنظومة التعليمية والقيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة للواء محافظ المنيا ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلاء قيمة الإنسان المصري وإعطاء التعليم أولوية خاصة.

ووجهت الطالبات المكرمات خلال الحفل خالص التقدير والاحترام للواء الوزير محافظ المنيا ونائب رئيس المركز وقيادات التعليم ومديرة المدرسة على هذا الملمح الطيب الذي سيكون حافزا لهن على مواصة التفوق الدراسي. 

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع التفوق وهدايا رمز وشهادات تقدير للمتفوقات "الناجح يرفع ايده" وكان هتافات الحضور وتحيا مصر دوت في سماء الاحتفال وكانت أجمل هتافات الختام .

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور خلف ممدوح التونى نائب رئيس مدينة سمالوط عن مواصلة حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ ١٨ لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي يتم تنفيذها  ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات والتصدى لأي محاولة يقوم بها المخالفون وتحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية، حيث تمت إزالة  ٦  تعديات على أملاك هيئة الأوقاف وولاية الرى .

 

وبمتابعة تنفيذ حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتعديات عليها، بالتنسيق مع قوات مركز شرطة سمالوط غرب ومفتش مباحث مركز سمالوط ورئيس مباحث مركز شرطة سمالوط شرق حيث تم تنفيذ عدد  (٦) حالات إزالة لتعديات على أراضي أملاك هيئة الأوقاف وولاية الري . 

وأكد عماد حسن عبد العزيز، القائم بأعمال رئيس المدينة على رؤساء الأحياء والقرى بالمتابعة الدورية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية على أن يتم إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة والتعدي عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة