الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط


دمياط تحصل على جائزة اليونسكو لـ «مدن التعلم» ٢٠٢١

محمد قورة

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 11:55 ص

‬أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن حصول دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١ وذلك ضمن عشر مدن بدول حول العالم تم اختيارهم من قبل معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة بناء على توصية من هيئة محلفين مستقلة تضم خبراء دوليين.

اقرأ أيضا| أهالي قرية «فارس» بكوم أمبو يكرمون حفظة القرآن الكريم

 وسيتم الإعلان عن ذلك واستعراض ما حققته دمياط والمدن الفائزة من إنجازات بارزة في مجال التعلم مدى الحياة  خلال المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم الذي سينظمه المعهد بجمهورية كوريا  والذي  ستشارك محافظ دمياط في جلساته التي ستعقد في الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ أكتوبر الجاري.

وأشارت المحافظ إلى أن دمياط  انضمت إلى شبكة اليونسكو لمدن التعلم في عام ٢٠١٩ وأن هناك خطوات ملموسة حققتها دمياط لتعزيز برامج التنمية المستدامة والنهوض بها وأيضاً تنمية المهارات الأساسية، هذا إلى جانب دعم ملفات وبرامج  المرأة والصحة والتعليم والشباب والرياضة والأمومة والطفولة وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية والثقافية لتنفيذ استراتيجية التعلم مدى الحياة.


 وأوضحت محافظ دمياط أنه خلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء حول مشروع «المدينة الصديقة للنساء» والتي تم إنشاؤها كثاني مشروع على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات السيدات وتدريبهن على الحرف المختلفة و آليات دراسات الجدوي من المشروعات لجعلهن رائدات أعمال إلى جانب ما يتيحه المشروع الذي كان يواجه تحديًا كبيرًا لإنشائه خلال جائحة كورونا من جانب ثقافي للسيدات وأطفالهن وذلك لوقوع المدينة بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج.

يذكر أن المدن الحاصلة على جائزة اليونسكو لمدن التعلم ٢٠٢١:
دمياط "جمهورية مصر العربية" ،  والوكرة "قطر" وبلفاست "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية مش كليرمون - فيران "فرنسا" ودبلن "أيرلندا" و هويوتزينغو "المكسيك"  ومدينة الجبيل الصناعية "المملكة العربية السعودية" وأوسان "جمهورية كوريا"  و شنغهاى "جمهورية الصين الشعبية"  و ويندهام" أستراليا"
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة