د محمد شاكر
د محمد شاكر


الكهرباء: تركيب 600 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية

محمد محمود

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 04:32 م

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تعمل على الانتهاء من جميع طلبات تركيب العدادات الكودية التي استقبلتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء من خلال إجراء المعاينات وتحديد قيمة المقايسات.

ونفى المصدر وجود نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء، مؤكدا توافر رصيد كافٍ من العدادات وتوريدها أولاً بأول لكافة شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بشكل يكفي لجميع الطلبات التي استقبلتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أنه تم الانتهاء من تركيب نحو 600 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية حتى الآن، مع استمرار شركات التوزيع على مستوى الجمهورية في إجراء المعاينات والانتهاء من المقايسات لباقي المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد لإتمام تركيب العداد الكودي.

وأضاف المصدر أن عدد الطلبات التي تقدم بها المواطنين عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء بلغت نحو مليون و800 ألف طلب لتحويل حساب استهلاك الكهرباء من نظام الممارسة إليتركيب عدادات الكودية، فيما بلغ إجمالي المعاينات التي تم إجرائها إلى أكثر من 900 ألف معاينة للوحدات حتى الآن.

وفي نفس السياق أوضح المصدر أن َهناك بعض الطلبات تحتاج إلى استكمال بعض المستندات المطلوبة أو تصحيح أي خطأ، وذلك يتسبب في تأخر إتمام المعاينة والمقايسات الخاصة بتركيب العدادات الكودية.

ومن جانبه قال المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء إن الشركة احتلت المركز الأول على مستوى شركات توزيع الكهرباء في تركيب العدادات الكودية، بعد أن انتهت بالفعل من تركيب 90 ألف عداد حتى الان بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات قنا وسوهاج والاقصر واسوان .

وأوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، أن الشركة احتلت المرتبة الثانية على مستوى شركات توزيع الكهرباء من حيث أعداد العدادات التي تم تركيبها حيث بلغت اكثر من 85 ألف عداد حتى الان.

وتعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الخمس سنوات المقبلة الانتهاء من تعميم تركيب واستبدال ما يقرب من 30 مليون عداد مسبوق الدفع، مع استمرار شركات التوزيع التسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لكل مَن يوفق أوضاعه ويقننها.

حيث يستهدف قطاع الكهرباء تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة