فريق المصري البورسعيدي
فريق المصري البورسعيدي


الكونفدرالية | المصري يتخطي بطل أوغندا بصعوبة

أحمد إسماعيل

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 09:02 م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي إلى دور الـ 32 (مكرر) من النسخة التاسعة عشر لبطولة الكونفدرالية الإفريقية أثر تغلبه على سلطات الموارد الأوغندي بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الإسكندرية في إطار مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني، بعدما فرض التعادل السلبي دون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

وبدء المصري بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: أحمد مسعود.
خط الدفاع: كريم العراقي، عمرو موسى، أحمد شوشة ، أحمد شديد قناوي.
خط الوسط: حسن علي ، فريد شوقي، إيزي إيميكا، إسلام عطية ، محمد عنتر.
خط الهجوم: أوستن أوموتو.

وشهد الشوط الأول سيطره تامة من جانب المصري بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر ، إلا أن لاعبوه تسابقوا في إهدار الفرص أمام مرمي المنافس ، مكتفياً بهدف وحيد في الشوط الأول جاء من توقيع إسلام عطية في الدقيقة 22.

وتراجع أداء الفريق البورسعيدي في الشوط الثاني بشكل كبير ، والذي استحوذ عليه بطل أوغندا ، وتألق الحارس أحمد مسعود بعدما تصدي لأكثر من هجمة خطرة علي مدار الشوط الثاني.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم إريتري يقوده حكم الساحة، "تسيجاي موجوس تيكلو"، ومعه كل من "ايوبيل مايكل"، مساعد حكم أول و"يوهانس جيبريسيلاسي"، مساعد حكم ثاني، بالإضافة إلى الحكم الرابع، "يوناس جيبري".

ويرجع أول مشاركة للفريق البورسعيدي فى بطولات أفريقيا عندما خاض بطولة كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 1999 ، واستطاع المصري حينذاك الوصول للدور قبل النهائى من البطولة، ووظع البطولة علي يد أمام الأفريقى التونسي. 

كما نجح المصري خلال المشاركة الثاني له عام 2002 ، في التأهل إلى الدور قبل النهائى ، وودع البطولة علي يد شبيبة القبائل الجزائري.

وشارك الفريق البورسعيدي في الكونفدرالية في النسخة قبل الماضية لكنه خسر مبكراً في دور ال٣٢ مكرر أمام كمبالا المالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة