نموذج لمخطط إنشاء كوبرى السادات على كورنيش الإسكندرية
نموذج لمخطط إنشاء كوبرى السادات على كورنيش الإسكندرية


بدء إنشاء نفق وكوبرى السادات على كورنيش الإسكندرية

سرحان سنارة

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 09:04 م


يواصل جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط، التابع لوزارة الإسكان، تنفيذ الكوبرى الجديد الذى يحمل اسم الرئيس الراحل أنور السادات بمنطقة ميامي، المشروع يستغرق تنفيذه نحو 6 أشهر، يتضمن إنشاء نفق آخر شارع 45 أسفل طريق الكورنيش إلى جانب عمل كوبرى جديد على غرار كوبرى ستانلي،وتقع أجزاء كبيرة من الكوبرى على شاطئ «البوريفاج»، بهدف نقل حركة المرور القادمة من شارع 45 إلى الاتجاهين على الكورنيش دون أى تقاطعات ..

يساهم المشروع فى حل أزمة المرور بشارع 45 الرئيسى الذى يعد المدخل الوحيد لشرق الإسكندرية للقادمين من الطريق الساحلى الدولى والإسكندرية الزراعي ..

سيتم  إجراء تعديلات مرورية بسبب اغلاق جزئى لشارع 45 من ناحية الكورنيش لعمل مسار بديل من خلال شارع إسكندر إبراهيم مرورا بالسباعى ووصولا إلى جمال عبد الناصر ..

ومن جانبها، قالت جيهان مسعود، رئيس حى المنتزه أول، إنه تمت إزالة 8 أمتار من الجزيرة الوسطى بشارع جمال عبد الناصر، وترميم شارع السباعى لاستخدامها كمحاور مرورية بديلة خلال مدة تنفيذ مشروع كوبرى السادات.
وأضافت أن المشروع يتم بالتنسيق مع كافة شركات المرافق ومديرية الطرق وجهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط لإنهاء كافة الأعمال وفقا للموعد المحدد له .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة