روميل
روميل


«ثعلب الصحراء» روميل .. عبقرية عسكرية عالمية

حاتم نعام

السبت، 23 أكتوبر 2021 - 09:10 م

وقف مستر تشرشل في مجلس العموم البريطاني يستعرض الحالة الحربية ولما وصل إلى ليبيا والحرب التي كانت دائرة فيها قال عن روميل إنه قائد بارع ثم قالت الصحف الانجليزية عنه أنه ماكر مراوغ كالثعلب، واسمته إحدى الصحف «ثعلب الصحراء» فمن هو روميل؟

برز اسمه فجأة بين قواد الجيش الألماني والذي قفز سلم الرتب العسكرية قفزا حتى بلغ قمتها – فيلد مارشيال – في أربع سنوات، آخر ساعة سبتمبر 1942.


نشأ اروين روميل في أسرة طيبة متوسطة الحال وكان أبوه صاحب مخبز كبير ولما نشبت الحرب الكبرى في عام 1914 دخلها «نفرا» أي جنديا بسيطا وانتهت الحرب في عام 1918 وهو برتبة ملازم ثان، وهنا فترة مقطوعة مجهولة التفاصيل في حياته.


ولما تأسس الحزب النازي انضم إليه ولكنه ظل مجهولا إلى أن تولى النازيون الحكم فالتحق بخدمة البوليس وأظهر كفاءة ونزاهة في عمله وظل يترقى بسرعة حتى وصل إلى رتبة «ليوتنان كولونيل» وهي توازي البكباشي ولما نشبت الحرب الحاضرة نقل من البوليس إلى الجيش بنفس رتبته.

اقرأ أيضا| إنجاب بسرعة الصاروخ.. زواج لمدة 7 ساعات أسفر عن ولد وبنت


واشترك في حرب بولندا وفي فرنسا، وأظهر من المواهب العسكرية مالفت إليه نظر هتلر خصوصا بعد نجاحه في اقتحام خط ماجينو عند سيدان. 


وجاء عام 1941 وهو برتبة جنرال وبعد هذا عهد إليه هتلر بتدريب الجنود على تحمل الحرارة استعداد لحرب الصحراء فانقطع لهذا العمل ثم أرسل إلى ليبيا وتولى قيادة الفرق الألمانية فيها، والمعروف أن روميل زار مصر سائحا قبل الحرب.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة