جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل


استمرار تدريبات ورشة «ابدأ حلمك» بثقافة الجيزة

صفوت ناصف

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 09:24 ص

تواصل مدربو ورشة «ابدأ حلمك» تقديم التدريبات لشباب الموهوبين بالورشة، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، حيث عقد الفنان وليد حيدر، بمركز الجيزة الثقافي، ورشة لتدريبات الغناء والتي تضمنت التدريب على النغمات «الصولفيج» وتنظيم النفس، وكذلك تدريب الصوليستات على حرفية الغناء، بالإضافة إلى تدريب المجموعة على الأداء الكورالي المتنوع، وحفظ مقتطفات من أوبريت «شهرزاد».

 

جدير بالذكر أن محافظة الجيزة ضمن محافظات المرحلة الثانية لمشروع «ابدأ حلمك» لتدريب الشباب على فنون المسرح، بالإضافة إلى محافظات بورسعيد وبني سويف وكفر الشيخ وأسوان.

 

ويعد مشروع «ابدأ حلمك» أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة، ويهدف الى اكتشاف طاقات شابة جديدة من الموهوبين، وتأهيلهم للعمل بالفرق المسرحية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال حزمة من التدريبات، لإعداد فنان شامل في مختلف فنون المسرح.

اقرأ أيضا: "التذوق السينمائي" ضمن فعاليات «قصور الثقافة» بدمنهور

من ناحية أخرى تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات «بدأ حلمك.. السينما بين إيديك» والذي يشرف عليه الفنان تامر عبد المنعم، بقصر ثقافة دمنهور بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، حيث أقيمت المحاضرة الخامسة بعنوان «مبادئ الإخراج السينمائي» التي قدمها المخرج أشرف فايق، وتحدث عن مفهوم الإخراج السينمائي باعتباره أهم اجزاء العملية الدرامية نظرا لتوليه مسئولية تحويل اوراق السيناريو من فكرة لعمل درامي  متكامل بعد مروره بعدة مراحل، موضحا أن الطفرة التكنولوجية التي حدثت في الآونة الأخيرة نظرا لانتشار العديد من برامج الموبايل التي تسهل عمل المونتاج بتقنية عالية، حيث من السهل عمل فيلم بالهاتف المحمول من خلال تصوير فيديو وإجراء عدد من التعديلات سواء في مونتاج الصورة أو الصوت ووضع اللمسات النهائية للفيلم، فالفيلم قد لا يتطلب كثير من الإمكانيات المادية ولكنه يفتقد المحتوى .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة