قرية الفواخير بالقاهرة 
قرية الفواخير بالقاهرة 


نائب محافظ القاهرة تتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح قرية الفواخير

محمود كساب

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 09:32 ص

قامت نائب  محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  المهندسة جيهان  عبد  المنعم  بتفقد قرية الفواخير،  يرافقها ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى والداعمة لمشروع مهرجان قرية الفواخير وفريق عمل من المنطقة  الجنوبية  والمنوط بناءً على  توجيهاتها بتنفيذ مخطط تطوير القرية سعيا لعمل تسويق محلى وعالمى لهذ القطاع الهام من الحرف والصناعة اليدوية مما يعود بتنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتنشيط سوق العمل.

يأتى ذلك عن طريق إقامة معرض بأجواء احتفالية داخل قرية الفواخير لعرض منتجات الفخار والخزف بشكل حضارى وراقى يجذب المواطنين والجاري العمل والتجهيز له ليبدا فاعلياته خلال ايام.

 وتفقدت عبد المنعم ماتم تنفيذه من تجهيزات متعلقة بالافتتاح مشيدة بما تم تنفيذه حتى الأن وإضافة لمسات جمالية تضفى مظهر راقى للقرية، متابعة، ما تم من تركيب  لاند سكيب زراعي إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة وقد تم وضع بعض المنتجات عليها بشكل جمالي.


 

 ياتى ذلك استكمالا نفذته المنطقة الجنوبية وحى مصر القديمة  من تطوير وتقنيين بقرية الفواخير،  والتي شملت  اجراءات أستكمال توصيل جميع المرافق «مياه _غاز_كهرباء_صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية  إلى جانب  تركيب الولاعات الذاتية  لباقى الوحدات  بقرية الفواخير، واجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها.

أشارت عبد المنعم إلى أنه تزامنا مع الخطة التسويقة للقرية سوف يتم القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية وتشمل رفع كفاءة المبانى داخل  القرية وأعمال التشجير والنظافة والإنارة وعمل نظام إضائة ليعطى مظهر جمالى فى كل التوقيتات واضافة بعض اللمسات الجمالية  للقرية.
لفتت إلى أنه من أهم ما  يميز قرية الفواخير  موقعها الإستراتيجي  ووجودها وسط العاصمة داخل منطقة القاهرة  التاريخية بجوار أماكن اثرية مثل متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة