أسماء أبو اليزيد
أسماء أبو اليزيد


أسماء أبو اليزيد: أنا «قمر 14»

آخر ساعة

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 09:36 ص

عصـام عـطــية

عندما تجتمع روح المرح مع خفة الدم والوجه الساحر وقوة الأداء، تأكد أنك أمام ممثلة رائعة خطفت القلوب بطلتها المبهجة على شاشات السينما والدراما والمنصات.

نجحت أسماء أبو اليزيد، التى تعددت ملامحها الدرامية، فى أن تلعب ببراعة دور الفتاة الفقيرة البسيطة، والفرعونية ذات القدرات الخارقة الغريبة، والفتاة الشعبية الشقية، بينما يعرض لها حاليًا فيلم موسى، وقمر 14، الذى سيدخل المنافسة بعد عرضه فى مهرجان الجونة، كما تنتظر عرض الجزء الرابع من مسلسل الآنسة فرح.

 ما حكاية قمر 14؟

ــ فيلم قمر 14 أحداثه تدور فى إطار اجتماعى رومانسي، ويناقش عدداً من القضايا الإنسانية، فى ليلة واحدة يكون فيها القمر مكتملا، مما يؤثر على مسار الشخصيات، وتدور أحداث الفيلم حول 5 حكايات مختلفة الحكاية الأولى، غادة عادل، كريم فهمى، عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران، والتانية، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، والثالثة، أحمد مالك، وبيومى فؤاد، ومى الغيط، والرابعة، دينا الشربينى، وأحمد الفيشاوى، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والخامسة، خالد النبوى وشيرين رضا.

وأنا أجسد فى الفيلم دور بنت صعيدية فى الحكاية الثانية، مع أحمد حاتم ومحمد جمعة، وتحدث كثير من المفارقات بينها وبين والدها ويجسده الفنان أحمد بدير، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم خالد النبوى ودينا الشربينى وغادة عادل وشيرين رضا وبيومى فؤاد وأحمد مالك وآخرون للمخرج هادى الباجورى. 

وتدور أحداث الفيلم فى ليلة واحدة، حول مراد النجار، مقدم البرامج الإذاعية، الذى يتابع العديد من القصص المطروحة على وسائل التواصل الاجتماعي، ما بين قضية رفعها عميد كلية الفنون الجميلة على الدكتورة عاليا حسين لشطبها من هيئة التدريس متهما إياها بسوء السلوك لكونها فى علاقة حب تجمعها بمعيد يصغرها بأعوام، وقصة أخرى عن مريم وإبراهيم الحبيبين اللذين فرقتهما الديانات، ويحيى المهندس المدنى ابن الأسرة البسيطة الذى دفع مستقبله ثمنا لحبه لأمينة ابنة الطبقة الأكثر حظا من المال والنفوذ، وشريف معد برنامج مراد، الذى لم تخرج قصته للعلن ولكن يعلمها مراد، إذ يحاول الارتباط بحبيبته نادين، ولكن عقلية والدها تمنعها لأن والدة شريف ممثلة. كل تلك الحكايات تلفت انتباه مراد أن اليوم هو يوم اكتمال القمر، ذلك المتهم بتدمير قصص الحب. والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، وإخراج هادى الباجوري.

 ألم تخشى عرض الفيلم فى نفس توقيت عرض فيلمك الآخر موسى؟

ــ فيلم موسى نقلة نوعية فى مشوارى الفني، خاصة أننى أقدم دورا مختلفا عن الذى قدمته من قبل، تحمست للدور لأننى رأيت أنه من الممكن أن أقدم شيئا جديدا على الشاشة وسيكون إضافة كبيرة لى، أجمل ما فى الموضوع أن الفيلم به روبوت وخيال علمى وهو شيء لم يسبق تقديمه فى السينما، وتجربة جديدة من نوعها على جميع الأصعدة، وأنا محظوظة للغاية لأننى تعاملت مع فريق عمل محترف ساعدنى كثيرا بشكل جعلنى أنسى كل المجهود الذى بذلته، وأحببت التجربة والكواليس كثيرا، وأقوم فى الفيلم بدور طالبة جامعية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، تجمعها صلة صداقة وزمالة بالفنان كريم محمود عبدالعزيز ايحيى الخياطب، إذ تساعده على تصنيع إنسان آلى لتحقيق حلم حياته، وتتوالى الأحداث.

 تنوعت الشخصيات التى قدمتِها بين الكوميدى والتراجيدى والعاطفي.. ما الأقرب إليك؟

ــ أنتقى أدوارى بشكل جيد وأفضل تقديم الشخصيات والأدوار التى تحمل بداخلها مساحة من التمثيل تسمح بتقديم أداء مختلف، وأنا ممثلة وعليَّ إجادة كل ما أقدمه ولن أستطيع تقديم شخصية إلا إذا كنت قريبة منها وأحببتها وتعايشت معها، فقد أحببت نجلاء فى مسلسل اهوجانب وعالية فى االاختيار2ب ويمنى فى ازودياكب.. باختصار كل شخصية وقفت أمام الكاميرا لتصويرها كانت قريبة إلي، وأنا لا أزال أتلقى ردود فعل طيبة حول دورى فى مسلسل االاختيار2ب مع كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، والذى تناول بطولات رجال الشرطة المصرية فى مواجهة الإرهاب، وجسدت فيه شخصية اعاليةب التى ترتبط بقصة حب استثنائية مع الضابط ايوسف الرفاعيب، الذى لعب دوره أحمد مكي، وهى أفضل علاقات الحب فى الدراما المصرية.

 ما الشخصية التى رأيتِها أكثر تأثيرًا؟

ــ حالفنى الحظ فى تقديم أعمال مميزة مع مخرجين متميزين وفنانين كبار فى مشوارى القصير، والحمد لله معظمها نجحت على المستوى الجماهيرى والنقدي، من أهمها مسلسل االاختيار 2ب، واالآنسة فرحب واهذا المساءب، واليالى أوجينيب.

 ما شروطك للموافقة على المشاركة فى عمل فنى؟

ــ فى البداية السيناريو، وما الجديد الذى سيقدمــه العمـــل، والفكـــرة التى يتناولها، جــــديدة أم مستهلكــة، هـــذا إضـــافة إلـى المخرج فهو الأب الروحى للعمل.

 هل تتوقعين أن يحقق الجزء الرابع من مسلسل الآنسة فرح نجاحًا كالذى حققته الأجزاء السابقة؟

ــ أنا مؤمنة بأن الاجتهاد فى العمل والتوفيق هو رزق من عند الله، فعندما شاركت فى الجزء الأول توقعت أن يحب الجمهور العمل لكن لم أكن أتوقع كل هذا النجاح، خاصة أن نجاح الجزء الأول شكل مسئولية كبيرة عليَّ تطلبت أن أكون على المستوى نفسه أو أفضل حتى أحافظ على هذا النجاح.

 ماذا عن أحداث الأجزاء الأخيرة من المسلسل؟

ــ يستكمل أحداث الجزء الرابع حول فرح اأسماء أبو اليزيدب التى تعمل فى أحد الفنادق وتحاول أن تكرس بعض الوقت لدراستها، ويلعب القدر لعبته وتتعرض فرح لحادث يقلب حياتها رأسا على عقب، بعد حقنها بالخطأ فتحمل وهى عذراء، وذلك وفقا للقصة التى يدور حولها المسلسل الأجنبى الذى تم اقتباس أحداثه منه، فهو مأخوذ من المسلسل الأمريكى اJane the virginب بطولة أسماء أبواليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدى، محمد كيلانى، هبة عبد العزيز، عارفة عبد الرسول، تامر فرج، جيلان علاء، مريم الخشت، محمد عمروسى، هبة داغر، بسنت النبراوى، نيرة عارف، سمر علام، هانى إبراهيم وإخراج وائل فرج.

 ما الشخصية التى تحلمين بتقديمها؟

ــ شخصيا لا أنتظر شخصية معينة فأنا أُقدم الشخصية التى تجذبنى وتكون مكتوبة بشكل جيد ولها أبعاد جيدة وأستمتع عند تجسيدها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة