رئيس مجلس الوزراء السوداني ومبعوث الرئيس الأمريكي
رئيس مجلس الوزراء السوداني ومبعوث الرئيس الأمريكي


بعد اللقاء الرباعي.. حمدوك يعقد اجتماعا منفصلا مع المبعوث الأمريكي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 09:39 ص

 

بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ومبعوث الرئيس الأمريكي للقرن الأمريكي جيفري فيلتمان الأزمة السياسية في السودان، وذلك بعد لقاء رباعي جمع فيلتمان مع قادة البلاد.
وذكرت وكالة السودان للأنباء أن اللقاء ناقش الأوضاع السياسية بالبلاد، وأهمية المحافظة على عملية الانتقال المدني الديمقراطي وصولا لانتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب السوداني ممثليه بنهاية الفترة الانتقالية.

كما استعرض اللقاء "الأزمة السياسية الحالية بالبلاد وسبل الخروج منها عبر الالتزام بالوثيقة الدستورية وباتفاقية جوبا لسلام السودان وبالشراكة الحالية".

جاء ذلك بعد اجتماع رباعي عقد في نفس اليوم وشارك فيه إلى جانب حمدوق وفيلتمان، كل من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو.
وفي سياق متصل، نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك المعلومات، التي نُشرت، أمس السبت 23 أكتوبر، وتحدثت عن موافقته على حل مجلس الوزراء، ووصفها بأنها غير دقيقة في إيراد مواقف الأطراف المختلفة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".
وقال مكتب رئيس الوزراء السوداني إن "رئيس الوزراء لا يحتكر حق التقرير في مصير مؤسسات الانتقال، وإنه متمسك بالنقاط التي أوردها في خطابه يوم الجمعة 15 أكتوبر كمدخل لحل الأزمة بمخاطبة كل جوانبها عبر حوار يشارك فيه الجميع".

وأضاف المكتب: "يواصل رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك اتصالات ولقاءات بمختلف أطراف السلطة الانتقالية والقوى السياسية لبحث سبل معالجة الأزمة السياسية بالبلاد".

وأشار إلى أن حمدوك التقى نهار أمس بالمكون العسكري بالمجلس السيادي، كما التقى مساء أمس بممثلي المجلس المركزي للحرية والتغيير، منوهًا إلى أنه في كل هذه اللقاءات فإن الهدف هو حماية عملية الانتقال المدني الديمقراطي وحماية أمن البلاد وسلامتها.

اقرأ أيضا: سونغ كيم: الولايات المتحدة لا تحمل أي نية عدائية تجاه كوريا الشمالية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة