الدكتور محمد عبد العاطي
الدكتور محمد عبد العاطي


خلال افتتاحه أسبوع القاهرة للمياه..

وزير الري: يجب إيجاد منصة مشتركة لتبادل الرؤى حول التحديات المائية العالمية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 10:37 ص

أعرب الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عن سعادته البالغة بافتتاح أسبوع القاهرة للمياه في عامه الرابع على التوالى تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية بين التحديات والفرص».

وأضاف وزير الري، خلال كلمة في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، اننا سنتبادل خلال المؤتمر الرؤى حيال التغيرات العالمية التي تواجه قطاع المياه وتأثيراتها على المجتمع وكذلك قدرتنا على إدارة مواردنا المائية من خلال الأساليب المتقدمة التكنولوجيا في مجال المياه ويتطلب ذلك إيجاد منصة للتعاون والمشاركة في مناقشات موضوعية لإيجاد حلول علمية قابلة للتطبيق لكافة المشكلات التى تواجه العالم اليوم.

وقال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن  خطة التنمية الشاملة والمستدامة ترتبط بخطة الدولة في إدارة مواردها المائية.

وأكد وزير الموارد المائية والري، أنه لابد من الوصول لاتفاق ملزم في قضية سد النهضة الإثيوبي

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات أسبوع القاهرة للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح  السيسي، أن التغيرات المناخية تمثل تحديا كبير لإدارة موارد المياه.

وأشار الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، نجاحات أسبوع القاهرة للمياه جعلته محط أنظار لمتخذي القرار حول العالم 

وينطلق اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل الإثنين الماضي،  رؤساء وفود الدول المشاركة في فعاليات «أسبوع القاهرة  للمياه»، مؤكداً حرص مصر على تنظيم واستضافة هذا الحدث سنوياً بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعـرف على المبادرات العالمية والجهــود المبذولـة لمواجهتـها، بالإضافة إلى النظر في سبل تعظيم آليات التعاون في قطاع المياه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة