صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ديربي إنجلترا.. ليفربول بقيادة «صلاح» في مواجهة مانشستر يونايتد «رونالدو»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 11:26 ص

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب «أولد ترافورد» الذي يحتضن الموقعة المرتقبة بين مانشستر يونايتد وليفربول في قمة الجولة التاسعة من مباريات الدوري الإنجليزي.

 

ويستضيف نادي مانشستر يونايتد، غريمه ليفربول على ملعب «أولد ترافورد»، مساء غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشيلسي المتصدر، فيما يدخل مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة.

 

ويسعى فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح، لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي لملاحقة تشيلسي المتصدر، ويخوض اللقاء منتشيًا بالفوز الذي حققه أمام أتلتيكو مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دوري أبطال أوروبا.

 

 

وعلى الجانب الآخر، فريق مانشستر يونايتد بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، يخوض المباراة من أجل الفوز بعد سلسلة نتائج سليبة في الفترة الأخيرة، قبل الفوز الذي تحقق بصعوبة على حساب أتالانتا الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بدوري أبطال أوروبا.

 

 

وتشهد مباراة ديربي إنجلترا على مسرح الأحلام، منافسة فردية أخرى بين الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وأسطورة البريميرليج العائد إلى الشياطين الحمر في بداية الموسم الحالي.

 

محمد صلاح يدخل اللقاء منتشي بصدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف مناصفة مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، ويرغب الفرعون المصري في زيادة عدد أهدافه للتتويج بالحذاء الذهبي في البريميرليج الذي خسره بفارق هدف وحيد في العام الماضي بعد منافسة شرسة مع هاري كين مهاجم توتنهام.

 

كما يرغب محمد صلاح في الانفراد بصدارة قائمة هدافي اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد معادلة رقم المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا بـ104 أهداف، ولكن الفرعون المصري يتفوق على الفيل الإيفواري في تسجيله الأهداف في عدد مباريات أقل حيث وصل صلاح لهذه الأهداف في 166 مباراة فقط، مقابل 254 لقاء لدروجبا.

 

في المقابل، ضمن كريستيانو رونالدو مكانته كأسطورة الدوري الإنجليزي قبل وقت طويل من رحيله عن مانشستر يونايتد وحقق أرقامًا قياسية جديدة في ريال مدريد ويوفنتوس، لكنه الآن عاد إلى مانشستر يونايتد من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الشياطين الحمر.

أقرا ايضاً|

خاص| وزير الرياضة يعلق على عودة مجلس مرتضى للزمالك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة