الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: نهر النيل واهب الحياة لملايين من المصريين

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 11:28 ص

 

قال الرئيس السيسي، إن الدورة الرابعة للأسبوع القاهرة لعام 2021  تعقد من على ضفاف نهر النيل واهب الحياة لملايين من المصريين، وباعث الخير والنماء منذ فجر التاريخ لحضارات وشعوب وادي النيل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمتة المذاعة في مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه 2021:«مياه النيل سبب رئيسي لصناعة الفكر البشري على مر العصور».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب المصري يتابع عن كثب ملف سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا على إعلاء مبادي التعاون الدولي في كافة المجالات وخاصة ملف المياه

وأشار  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى  إن أزمة المياه من أبرز التحديات الدولية الملحة بسبب الزيادة السكانية مع ثبات مصادر المياه.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر القاهرة للمياه ، أن مصر رحبت بوضع لأسبوع القاهرة للمياه في دورته الحالية.

وقال السيسي ، إن مصر وضعت الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية  حتي عام 2037 

ينطلق اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

كان الرئيس السيسي، استقبل الإثنين الماضي،  رؤساء وفود الدول المشاركة في فعاليات "أسبوع القاهرة للمياه"، مؤكداً حرص مصر على تنظيم واستضافة هذا الحدث سنوياً بهدف تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعـرف على المبادرات العالمية والجهــود المبذولـة لمواجهتـها، بالإضافة إلى النظر في سبل تعظيم آليات التعاون في قطاع المياه.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة