صورة موضوعية
صورة موضوعية


«وكيل الصحة» يعقد اجتماعا مع شركات أدوية لضمان توفير الدواء بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 11:42 ص

عقد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان ،اليوم الأحد اجتماعاً موسعاً  بحضور مديري كبرى شركات  ومخازن الأدوية والمستحضرات الصيدلية بأسوان ، وذلك لبحث سبل التعاون من أجل ضمان توافر الأدوية خلال الفترة القادمة في ظل جائحة فيروس كورونا.
و أكد  وكيل وزارة الصحة بأسوان على أهمية  الشراكة والتعاون بين القطاعي  الخاص و الحكومي من أجل  تقديم خدمة صحية جيدة متكاملة للمواطن .

وناقش خلال الاجتماع  الصعوبات والمشاكل التي تواجه المخازن الخاصة في أسوان، وكيفية العمل على علاجها.
وشدد "حنفى "على أهمية مراجعة مخزون الأدوية باستمرار ، وخاصة الأدوية الحيوية وضمان عمل مخزون استراتيجي منها ،لضمان عدم حدوث أي نقص ،أو أزمات بسوق الدواء في أسوان.

كما أكد على ضرورة مراجعة عبوات الأدوية والمستحضرات قبل دخولها للمخازن ، ومطابقتها لأخطار التسجيل والتسعير ، والعمل على وضع نظام محكم لضمان عدم تسرب أي دواء أو مستحضر غير مسجل أو مغشوش أومقلد لسوق الدواء بأسوان.

يأتى ذلك تحت رعاية  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، وفي إطار حرص مديرية الشئون الصحية بأسوان ،  على دوام توافر دواء فعال وآمن للمرضى بأسوان.

وفى سياق أخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج القافلة الطبية المجانية لأمراض العيون لمبادرة (عينك فى عنينا) للحد من مسببات العمى والتى نظمتها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنميه ومؤسسة حياه كريمه وذلك بقرية سبيل مكى بمركز كوم أمبو والقرى المجاورة لها .

و أكد اللواء أشرف عطية على حرص المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهذه المبادرة الطبية وغيرها من الجهود لرفع مستوى الخدمات بقري حياة كريمة .

مشيداً بجهود مؤسسة صناع الخير ودورها فى مساندة الجهود الحكومية المبذولة لتحسين الظروف الإقتصادية والإجتماعية والصحية وتوفير حياة كريمة للمواطن البسيط والأسر الأكثر إحتياجاً فى مختلف القرى والنجوع.
ومن جانبه أشار الدكتورمحمد عبدالجليل مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير إلى أن القافلة الطبية إستهدفت توقيع الكشف على عدد٤٤٠ مواطن ، وقد تم صرف العلاج المناسب للحالات المرضية بالمجان .

لافتاً إلى أنه جارى توفير نظارات طبية لـ 152 مواطن ، كما جرى الإعداد والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لـ 85 من مرضى العيون .

يأتى ذلك إستمراراً للمشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدنى من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة ولاسيما فى القرى المستهدفة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي " حياة كريمة "

اقرأ أيضا| وكيل صحة أسوان يتفقد أعمال التطوير بمستشفى المسلة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة