علاج البلغم عند الحامل
علاج البلغم عند الحامل


نصائح للمرأة| علاج البلغم عند الحامل

شيرين الكردي

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 12:12 م

عندما تصبحين حامل يمكن أن يؤثر كل ما يحدث لك ليس فقط على جسدك، ولكن على طفلك الذي لم يولد بعد، هذا الإدراك يمكن أن يجعل التعامل مع المرض أكثر تعقيدًا .

اقرأ أيضًا.. نصائح مهمة للحامل لعلاج الخوف من الولادة

إذا أصبت بنزلة برد أو مرضت بالإنفلونزا ، ومن أعراضها البلغم أثناء الحمل، فربما تكون قد تناولت أحد مضادات الاحتقان التي تصرف بدون وصفة طبية (OTC) ، لكن الآن قد تتساءل عما إذا كانت آمنة، على الرغم من أن الأدوية يمكن أن تخفف الأعراض ، إلا أنك لا تريد أن يسبب الدواء مشاكل للطفل، يمكن تناول العديد من الأدوية أثناء الحمل ، لذا لا يجب أن يكون علاج نزلات البرد أو الأنفلونزا أثناء الحمل تجربة مرهقة.

علاجات طبيعية بسيطة لعلاج البلغم أثناء الحمل :

1-  العسل

العسل علاج مقبول عالميًا لنزلات البرد والسعال ، يعمل كمثبط للسعال ، ويعزز جهاز المناعة ، ويلطف التهاب الحلق، كما أنه متوفر بسهولة لذلك ، إذا كنت تبحث عن كيفية علاج السعال في المنزل أثناء الحمل ، فجرّب العسل، إنه علاج مجرب ومختبر.

2- الثوم

الثوم مضاد للأكسدة ومن المعروف أن الثوم له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والمضادات الحيوية، الأليسين هو مضاد قوي للبكتيريا يتم إطلاقه بعد هرس الثوم وقبل تسخينه، لذا ، إذا كنت مصابًا بنزلة برد ، فتناول بعض الثوم النيئ. 

قد لا يكون أفضل طعم ، لكنه سيساعد بالتأكيد في تخفيف احتقان صدرك، للمساعدة في الطعم النيء ، اقطع الثوم واخلطه في بعض العسل وتناوله، من المستحسن أن يكون هذا على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

3- خل التفاح

تناول خل التفاح يجعل الجسم أكثر قلوية، الجسم الأكثر قلوية يكون أكثر فاعلية في محاربة الفيروسات المسببة لنزلات البرد والسعال، لذلك ، يمكن لهذا المشروب اللاذع أن يعالج السعال بشكل طبيعي أثناء الحمل.

 يمكنك البدء في شرب هذا كأول أعراض قليلة لنهج البرد ، واستمر في فعل ذلك حتى تهدأ، امزج 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع بعض الماء أو الشاي الأسود وتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

4- الماء
أنت تعرف هذا بالفعل ، لكن البقاء رطبًا مهم بشكل خاص إذا كنت تريد التخلص من هذا البرد بسرعة، أثناء البرد والسعال ، يفقد الجسم كمية من الماء أكثر من المعتاد، وبالتالي ، فإن شرب الكثير من الماء الدافئ يساعد في منع الجفاف ، ويساعد في التخلص من الاحتقان أيضًا، من المفيد أيضًا الحصول على مرق صافٍ أو ماء ليمون دافئ.

5- ليمون

فيتامين ج غني بالليمون ، وهو مضاد طبيعي للأكسدة وله أيضًا خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، الليمون غني بالبوتاسيوم ، وهو أمر مهم لأداء الكلى السليم، تقوم الكلى بطرد الفضلات من الجسم ، مما يساعد في التخلص من البرد، يعمل الليمون أيضًا على قلوية الجسم ويساعد أيضًا في التعامل مع فيروسات البرد.

6- الغرغرة بالماء المالح

تساعد الغرغرة بالماء الدافئ على تقليل التهابات الجهاز التنفسي بنسبة 40٪، يمكن للمحاليل الملحية سحب السوائل الزائدة من الأنسجة الملتهبة في الحلق ، مما يجعلها أقل إيلامًا، كما أنه يخفف المخاط ويزيل المواد المسببة للحساسية والبكتيريا والفطريات من الحلق، افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لرؤية النتائج.

7- المرطب

تزيد أجهزة ترطيب الهواء من محتوى الرطوبة في الهواء وتساعد على ترطيب ممرات الأنف والحلق والرئة، هذا يجعل من السهل تدفق الهواء ويريح من انسداد الأنف والممرات.

8- فيتامين سي

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تحافظ على صحة الجسم وقوته، حاول تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين في نظامك الغذائي اليومي، الحمضيات مثل البرتقال ، الجريب فروت ، واليوسفي تحتوي على هذا الفيتامين، هكذا يفعل الخضار الخضراء، و الطماطم ، و الفراولة .

9- الزنك

تحدث معظم نزلات البرد بسبب فيروس الأنف الذي ينمو ويتكاثر في مجرى الأنف والحلق، يعمل الزنك عن طريق منع تكاثر الفيروس، وقد يمنعه أيضًا من الاستقرار في الأغشية المخاطية للحلق والأنف، قد يكون لأقراص المعينات والأشربة المحتوية على الزنك آثار جانبية على صحة المرأة الحامل،  لذلك ، فإن الطريقة الأكثر أمانًا لتناول الزنك هي تناول الأطعمة مثل السبانخ وزيت جنين القمح وبذور اليقطين ولحم الضأن ولحم الضأن.

10- الزنجبيل :

  يقلل الزنجبيل من البلغم والالتهابات، يُغلى كوبان من الماء ، ويُضاف ملعقتان من الزنجبيل المبشور ، ويُنقع لمدة 15 دقيقة، بمجرد أن يبرد قليلًا ، أضف القليل من العسل واشربه.


طرق لتعزيز جهاز المناعة لديك لمنع نزلات البرد :

لقد سمعنا جميعًا عبارة "الوقاية خير من العلاج" ، وهذا صحيح ، أثناء الحمل أكثر من أي وقت مضى، مع نمو الطفل الذي يعتمد عليك في التغذية والرعاية ، مما يقوي جهاز المناعة لديك ويؤدي إلى تمتعك أنت وطفلك بصحة أفضل.

 إليك كيف يمكنك تعزيز جهاز المناعة لديك لمنع مشاكل مثل البرد والسعال ، أثناء الحمل :

1- تناول الفيتامينات المتعددة

في بعض الأحيان ، قد لا يعمل النظام الغذائي بالسرعة الكافية أو حتى بشكل مناسب للوقاية من الأمراض، في هذه الحالة ، تمنحك الفيتامينات المتعددة جرعتك اليومية من التغذية وتقوي جهاز المناعة لديك.

2- ابق رطبًا

يحمل الماء الأكسجين إلى خلاياك ويساعدك على بناء العضلات والبقاء قويًا، كما أنه يطرد السموم من جسمك ، والتي يمكن أن تؤثر على نظامك، لذلك احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.

3-  الحفاظ على النظافة المناسبة

تتمثل إحدى الطرق الرئيسية لتقوية جهاز المناعة في الحفاظ على نظافة يديك، تحمل أيدينا معظم البكتيريا ، والتي من المرجح أن نبتلعها عند الأكل أو الطهي أو لمس الخضار والفواكه، تأكد من غسل يديك جيدًا بالماء والصابون وبعد لمس الأسطح العامة والسعال والعطس وما إلى ذلك، البرد والسعال مزعجان ، لكن يمكن علاجهما بشكل فعال في المنزل، الابتعاد عن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة