عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية
عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية


مفوضية الانتخابات الليبية تفتح باب التسجيل للمرشحين في نوفمبر

رويترز

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 01:00 م

أعلن عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، اليوم الأحد 24 أكتوبر، أن المفوضية تخطط لفتح باب التسجيل للمرشحين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في النصف الأول من نوفمبر، عند اكتمال الاستعدادات اللوجيستية.
وأشار السايح في مؤتمر صحفي من العاصمة طرابلس إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستعلن بشكل متزامن .
وأكد أن المفوضية لن تتساهل مع أي محاولة للنيل من سمعة المفوضية، موضحا أن المفوضية اعتمدت خطة تنفيذ عمليتي الانتخابات الرئاسية والنيابية.
وأضاف السايح أن المفوضية تعمل على الالتزام بتاريخ 24 ديسمبر موعدا للانتخابات.
وأكد السايح أن هناك اشتراطات لقبول المرشحين للرئاسة، موضحا أن المفوضية ستضع جدولا زمنيا للاقتراع بعد تعديلات من مجلس النواب.
ولفت إلى أن قانون انتخاب الرئيس يشترط أن يكون رئيس الدولة لائق صحيا وهو ما يتطلب أن تشكل وزارة الصحة لجان للكشف عن المرشحين طبيا للتأكد من تشكيل لجانها، موضحا أنه بمجرد انتهاء وزارة الصحة والمجلس الأعلى للقضاء من مهامهم سنفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية بشكل متزامن.
وأوضح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية أن القضاء الليبى هو الفاصل لحل النزاع بشأن القوانين الانتخابية، لافتا إلى أن المفوضية ملتزمة أمام مجلس النواب الليبي بصفته السلطة التشريعية بتنفيذ هذه القوانين الانتخابية ولن نكون طرفا في أي شأن سياسي.

وشدد رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، على ضروة إجراء انتخابات نزيهة وشفافة.
اقرأ أيضا: الهند.. مصرع 12 شخصا حاولوا تسلق قمة جبلية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة