أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني


عضو منظمة التحرير الفلسطينية: اجتماع القيادة اليوم له أهمية كبيرة

أحمد نزيه

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 02:44 م

 

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن اجتماع القيادة الفلسطينية اليوم له أهمية كبيرة واستثنائية ويأتي تتويجًا لاجتماعي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" الأخيرين، مضيفًا أنه سيبحث التطورات المتسارعة والميدانية، جراء ما تقوم بها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة على الأرض.

وتعقد القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 24 أكتوبر، اجتماعًا موسعًا، يترأسه الرئيس محمود عباس، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح مجدلاني، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن الاجتماع سيبحث أيضًا واقع الاستيطان المتزايد في التهام مزيد من أرض فلسطين، مشيرًا إلى الإعلان الأخير لسلطات الاحتلال عن إقامة 13 ألف وحدة استيطانية جديدة في أكثر من منطقة من أجل تغيير الوضع الجغرافي في الضفة والقدس.

وأضاف مجدلاني أن القيادة ستناقش الموقف الفلسطيني وبرنامج العمل وكيفية تحويل خطاب الرئيس محمود عباس الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى خطة وبرنامج للعمل في مواجهة مخططات الاحتلال بالمرحلة المقبلة.

ولفت مجدلاني إلى أن الخيارات مفتوحة أمام القيادة في حال واصلت إسرائيل دفن حل الدولتين ومنها العودة لقرار التقسيم 181 لعام 1947، وربط إعادة اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل بالاعتراف بهذا القرار.

وذكر مجدلاني أن الحوارات بدأت مع فصائل منظمة التحرير وستستكمل في الفترة المقبلة في إطار التحضير لانعقاد دورة المجلس المركزي المقبلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة