طقس الخليج
طقس الخليج


الطقس حار في الكويت.. وأتربة وسحب رعدية وضباب في السعودية

حنان عز الدين

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 03:13 م

يشهد طقس الخليج اليوم الأحد، تقلبات جوية مختلفة من دولة إلى أخرى بحسب اتجاه الرياح ودرجات الحرارة و فرص سقوط الأمطار عليها، حيث يكون طقس الإمارات صافيا بالنهار ومائلا للحرارة في الكويت، ورياح وأتربة مثارة وسحب رعدية في السعودية.

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، أن تشهد البلاد هبوب رياح وأتربة مثارة على 3 مناطق وهم القصيم والحدود الشمالية والرياض وتكوّن سحب رعدية في الباحة وعسير وجازان.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة، أن يستمر تكون الضباب على أجزاء من سواحل البحر الأحمر و يصاحبه تدني الرؤية الأفقية بسبب  الأتربة المثارة على منطقة الرياض.

 

أما طقس الإمارات نهاراً سيكون صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م ، كما سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 27°م .

 

ومن المرجح أن يكون طقس الكويت مائلا للحرارة نهارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة وذلك وفقا للموقع الرسمي لإدارة الأرصاد الجوية الكويتية.

 

بينما يصبح  الطقس معتدل الحرارة ليلا وتهب رياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

 

ومن المتوقع أن يكون طقس البحرين صافياً نهاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 32°م ، وسيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م .

 

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية بقطر، أن الطقس حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً، والرياح شمالية غربية- شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ويرتفع الموج إلى ٦ أقدام على بعض المناطق.

 

بينما أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عًمان، أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا على المناطق الساحلية من بحر عمان وبوجه عام على بقية المحافظات مع فرص لتشكل السحب وهطول الأمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة والمساء. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة