صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأردن يحذر إسرائيل من بناء وحدات استيطانية جديدة في فلسطين

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 03:29 م

 

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السلطات الإسرائيلية من بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، في بيان، اليوم الأحد 24 أكتوبر، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية - أن المضي قدما بالمصادقة على تنفيذ خطة لبناء 3000 وحدة استيطانية جديدة خطوة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. 
وشدد على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سواء بناء المستوطنات أو توسعتها أو مصادرة الأراضي أو تهجير الفلسطينيين، هي سياسة لا شرعية ولا قانونية تقوض جهود التهدئة وفرص حل الدولتين وتحقيق السلام الشامل والعادل. 
وكانت "القناة 13" الإسرائيلية، قد أعلنت في بداية شهر أكتوبر الجاري، أن بلدية إسرائيل في القدس تعمل في الوقت الراهن على الترويج لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية في منطقة قلنديا، وتحديدا على أراضي مطار قلنديا المستولى عليها من قبل السلطات الإسرائيلية منذ عام 1967.

وبحسب التقرير، ستقيم إسرائيل المستوطنة على 900 دونم (90 ألف متر مربع) من أصل 1200 دونم، وهي المساحة الكلية لأراضي المطار الذي أغلقته عام 2000.
اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. الصين تؤجل إقامة ماراثون في مدينة ووهان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة