العاملين بالإدارة المحلية يمثلون عصب الدولة  وعليهم التواجد بالشارع والالتحام بالمواطنين
العاملين بالإدارة المحلية يمثلون عصب الدولة وعليهم التواجد بالشارع والالتحام بالمواطنين


محافظ الشرقية: العاملون بالمحليات يمثلون عصب الدولة وعليهم التواجد بالشارع

سناء عنان

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 03:49 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تواجد المسئول التنفيذي بالشارع والالتحام بالمواطنين والتعرف على احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وكذلك متابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والمراجعة المستمرة لأعمدة الإنارة وصيانتها أولاً بأول وعدم السماح بانتشار الباعة الجائلين بالشارع أو تعدي أصحاب المحال التجارية على حرم الرصيف والمخصص لعبور المشاة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء ونواب وسكرتيري مدينتي الزقازيق والقنايات وحيي أول وثان ومديري الإدارات التابعة لهم وكذلك مديري إدارات المتابعة الميدانية والتخطيط العمراني والشؤون القانونية والإدارة الهندسية والمتغيرات المكانية والأملاك والحسابات بالديوان العام، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وقال المحافظ إن العاملين بالإدارة المحلية يمثلون عصب الدولة لما عليهم من مسئولية تقديم الخدمات للمواطنين قائلاً إن رئيس الوحدة المحلية القروية هو ممثل للمحافظ ويُعد المسؤول الأول عن متابعة كافة الخدمات المؤداة للمواطنين بنطاق وحدته المحلية.

وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية القروية بالتواجد في الشارع بصفة مستمرة وتقسيم نوبتجيات عمل علي مدار اليوم لتلقي أي شكاوي أو استغاثات من المواطنين ولرصد أي حالات بالتعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية واراضي أملاك الدولة وكذلك لرفع الإشغالات والتنبيه علي أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف مع التنسيق مع الجهات المعنية بصيانة أعمدة الكهرباء أولاً بأول والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


وأشار المحافظ إلى أن "المسئول التنفيذي واجبه العمل ٢٤ ساعة الناس لازم تشعر بوجوده بينهم وأمامهم ويشعروا بعملكم بجدية لأن المكاتب ليست مكانكم المكان الصح لكم في الشارع دي مهمتنا ولازم نكون قد الأمانة".

وخلال الاجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء ومتابعة أعمال اللجان الفنية وتذليل كافة العقبات أمامها وكذلك الانتهاء من تقنين أوضاع المتعديين على أراضي أملاك الدولة والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

كما أكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور موظفي قسم الإشغالات بالوحدات المحلية لتحصيل المتأخرات وتعظيم الإيرادات حفاظاً على المال العام وتقديم خدمات مميزة للمواطنين، مؤكداً علي ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمكافأة المجد ومجازاة المقصر قائلاً دي بلدنا لازم نبنيها يايدينا ونحافظ عليها للأجيال القادمة.

وفي نهاية الاجتماع شدد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة وأن تسود روح العمل الجماعي بين العاملين في القطاع الواحد لابتكار أفكار جديدة غير تقليدية تساهم في حل مشاكل المواطنين.

وعلى هامش الإجتماع كلف محافظ الشرقية مديرة الإدارة الهندسية بالديوان العام برفع كفاءة نادي الربيع ليليق بالعاملين بالحكم المحلي في إقامة مناسباتهم الإجتماعية مع تقديم خصومات لهم وذلك في إطار توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للعاملين بالحكم المحلي.

وشهد الاجتماع حواراً ودياً بين محافظ الشرقية ورؤساء الوحدات المحلية القروية مقدمين له الشكر على دعوته لهم  وحضور اجتماعا يضم القيادات التنفيذية بالمحافظة مؤكدين علي بذل المزيد من الجهد والعمل للإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة.

اقرأ أيضا | مبادرة للكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة بالشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة