رئيس الهيئة العامة للكتاب مع الجانب الالمانى
رئيس الهيئة العامة للكتاب مع الجانب الالمانى


خلال اجتماع رسمى بمعرض فرانكفورت للكتاب

«الحاج» يقدم الدعوة لألمانيا لحضور معرض القاهرة الدولي للكتاب

صفوت ناصف

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 05:31 م

ضمن فعاليات مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عقد اجتماع رسمي حضره دكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة ويورجين بوس المدير التنفيذي لمعرض فرانكفورت ود. أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة وكلاوديا كايزر نائبة مدير معرض فرانكفورت 
تم خلاله تقديم التهنئة للجانب الألماني بإقامة المعرض في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم خلال كوفيد ١٩، كما رحب الجانب الألماني بالمشاركة المصرية والتي تشهد تطورا لافتا خلال السنوات الماضية. 
وأشاد الجانب الألماني بالتطور الذي شهده معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ دورته الخمسين وما تم فيه من نقلة نوعية وأيضا برامج مهنية ضمت ناشرين من مختلف دول العالم, كما تطرق الاجتماع إلى بحث أفكار يمكن البناء عليها للتعاون المستقبلي, ودعوة الجانب الألماني لحضور معرض القاهرة الدولي للكتاب
وكان الجناح المصري بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب ، ممثلا في الهيئة المصرية العامة للكتاب ،نظم حفل استقبال استضاف ممثلى الدول المشاركة بالمعرض ، حيث كان في استقبالهم د. هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ونائبه د. أحمد بهى الدين العساسى. 
أقيم حفل الاستقبال بهدف تحقيق التبادل الثقافي بين مصر والدول المختلفة ، والعمل على دعم العلاقات الثقافية بين مصر ودول إفريقيا ، وكذلك دول أمريكا اللاتينية ، وأيضا بهدف الترويج لحركة الترجمة العكسية حيث تعمل الهيئة المصرية العامة للكتاب على تنفيذ برنامج للترجمة العكسية من اللغات العربية إلى اللغات الأجنبية المختلفة والعكس.

كما استقبل د. هيثم الحاج علي الجانب اليوناني لتنسيق مشاركة اليونان كضيف شرف لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ٥٣ والمقرر اقامتها في ٢٦ يناير ٢٠٢٢. 

وقد حضر الحفل ممثلو عدة دول منها الأرجنتين، وأسبانيا، واليونان، والدول العربية المشاركة، ومن الدول الإفريقية رواندا، وغانا ونيجيريا، ومن الدول المهتمة ببرنامج الترجمة العكسية إيطاليا، وبولندا، وايرلندا.

اقرأ أيضا | الجناح المصري يستقبل الدول المشاركة بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب| صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة