نجلاء بودن
نجلاء بودن


في أول زيارة خارجية لها.. رئيسة الحكومة التونسية تتوجه إلى السعودية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 05:52 م

ارتحلت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، اليوم الأحد 24 أكتوبر، إلى المملكة العربية السعودية في أوّل زيارة رسمية لها خارج تونس، منذ توليها رئاسة الحكومة، وذلك للمشاركة في "مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر" التي تحتضنها  مدينة الرياض يومي 25 و26 أكتوبر، بحضور العديد من رؤساء دول العالم والحكومات.

ويرافق بودن كلٌ من وزير الخارجية عثمان الجرندي، ووزيرة البيئة ليلى الشّيخاوي، وذلك بحسب وكالة تونس إفريقيا "وات".

ويحضر  قمّة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر قادة بارزون من المنطقة والعالم بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود نحو تنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة.

وتناقش قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" على مدى يومين تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن وكذلك الصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر.  

ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار السعي إلى إحداث تأثير عالمي ودائم في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية الأرض والطبيعة والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق المستهدفات العالمية بما يدفع الجهود المبذولة لحل الأزمات المرتبطة بالمناخ بشكل منسق إقليميا ودوليا.  

ويهدف هذا اللقاء الدولي البيئي، إلى تشكيل أول تحالف لمكافحة التغير المناخي في الشرق الأوسط وتوفير منصة تجمع بين المعرفة ورأس المال من خلال تعزيز الاستثمار ونقل المعرفة لمواجهة التحديات المشتركة ووضع أسس دبلوماسية المناخ عبر تعزيز الإدارة السياسية اللازمة لإحداث تغيير جذري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة