صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


سلطات الاحتلال تطرح مناقصات لبناء 1355 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

أحمد نزيه

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 06:35 م

طرحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 24 أكتوبر، مناقصات لبناء نحو 1355 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وستقام الوحدات الاستيطانية الجديدة، بحسب ما نقلته وسائل اعلام إسرائيلية، في مستوطنات: "بيت إيل" 346 وحدة استيطانية جديدة، و"أريئيل" 729 وحدة، و"الكانا" 102 وحدة، و"غيفع بنيامين" 96 وحدة، و"عمانوئيل" 57 وحدة، و"كارني شومرون" 22 وحدة، و"بيتار عيليت" مستوطنة.

وفي سياقٍ متصلٍ، تعتزم حكومة الاحتلال، المصادقة على بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وذلك خلال جلسة ستنعقد يوم الأربعاء المقبل، للمصادقة على مخطط البناء الاستيطاني الضخم.

وفي غضون ذلك، قالت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، إن الحكومة الإسرائيلية الحالية، تواصل سياسة الضم التي كان ينتهجها بنيامين نتنياهو.

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فقد رأت الحركة أن الاستسلام لأقلية صغيرة ومتطرفة لا يقوض فقط أمن إسرائيل وفرص السلام، بل يقوض العلاقات مع الولايات المتحدة.

وشددت قائلةً: "على زعماء حزب العمل وميرتس المطالبة بإلغاء البناء في المستوطنات الذي يضر بالمصالح الإسرائيلية وأي حل سياسي مستقبلي".

اقرأ أيضًا: الأردن يحذر إسرائيل من بناء وحدات استيطانية جديدة في فلسطين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة