صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تانى.. تانى.. راجعين للدورى تانى

انطلاق النسخة الـ 63 من الدوري المصري تحت إدارة الرابطة.. غداً

محمد جمعة

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 07:24 م

ينتظر عشاق الدورى المصرى لكرة القدم غداً ضربة البداية للنسخة الـ63  والذى ينطلق بمشاركة 18 ناديا منهم ثلاثة فرق تشارك لأول مرة هم فاركو وفيوتشر والشرقية للدخان .. وتحت إدارة رابطة الأندية لأول مرة فى تاريخ المسابقة حيث ظل اتحاد الكرة مهيمنا عليها منذ انطلاقها.

وستقام غداً الإثنين ثلاث مباريات فى بداية ساخنة جدا  للمسابقة التى يحمل لقبها العام الماضى نادى الزمالك.. يلتقى فى الثالثة مساء البنك الأهلى مع طلائع الجيش باستاد بتروسبورت.. وفى الخامسة والنصف مساء يستضيف ستاد الإسكندرية ديربى سكندرى خالص بين سموحة والاتحاد.. وفى الثامنة مساء يلعب فيوتشر مع فاركو باستاد السلام . ويسعى الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون فى الحفاظ على لقبه الذى حققه الموسم الماضى عن جدارة واستحقاق .. بينما يأمل الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى استعادة بطولته المحببة له ولجماهيره وعشاقه .. فيما يأمل بيراميدز فى المنافسة على اللقب مع طموح جديد ورغبة محلية بقيادة إيهاب جلال .. كما يسعى الإسماعيلى للعودة للسيمفونية والعزف مرة أخرى والمنافسة بقوة على الألقاب بقيادة طلعت يوسف .

كما تسعى باقى الفرق المنافسة على بداية قوية ونتائج رائعة للمنافسة على حجز مقاعد فى المربع الذهبى بل والمنافسة على اللقب الذى سيشهد صراعا كبيرا حتى نهاية المشوار .وتستعرض الاخبار فى التقرير التالى أبرز التحديات والأرقام والإحصائيات للموسم الجديد للدورى والصفقات التى قامت بها الأندية بجانب تشكيل رابطة الأندية المسئولة عن إدارة المسابقة بدلا من اتحاد الكرة :

بداية ساخنة.. صراع مرتقب بين الأهلى والزمالك وبيراميدز.. و3مواجهات فى الافتتاحية

تدريبات سموحة قبل لقاء سيد البلد

فاركو يهتم بالعامل البدنى فى الممتاز ويرفع شعار.. البقاء هدفنا

ستقام الجولة الاولى للدورى على مدار أربعة أيام تبدأ غداً فى الثالثة مساء بين طلائع الجيش والبنك الأهلى .. وفى الخامسة والنصف يلعب سموحة مع الاتحاد فى ديربى سكندرى .. وفى الثامنة مساء يلتقى فيوتشر مع فاركو فى لقاء الوافدين على الدورى .وتستكمل المباريات  بعد غدا الثلاثاء حيث يلعب المقاولون العرب مع الشرقية للدخان فى الثالثة مساء .. وفى الخامسة والنصف يلعب الجونة مع سيراميكا كليوباترا .. وفى الثامنة مساء يلتقى إنبى مع الزمالك .

ويلتقى الأربعاء بيراميدز مع مصر المقاصة فى الخامسة والنصف مساء .. وفى قمة الجولة الأولى يلعب الإسماعيلى مع الأهلى فى الثامنة مساء .. وتختم المباريات فى الخامسة والنصف مساء الخميس المقبل حيث يلعب غزل المحلة مع المصري.
أبرز 4 صفقات

التوانسة الأكثر حضورا
بسبب القوة المالية الكبيرة للأندية المشاركة فى الدورى سواء الجماهيرية أو اندية الشركات والهيئات والاستمثار الخارجى شهد موسم الانتقالات اثارة وقوة وندية وتسارعت الأندية على جذب اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات لسد احتياجتها للمنافسة على اللقب والبطولات الأخرى خلال الموسم الجديد .

بيرسى تاو

وضم الأهلى العديد من الصفقات املا فى استعادة اللقب بعد خسارته الموسم الماضى لصالح الغريم التقليدى الزمالك وتعاقد الأهلى مع كل من الجنوب أفريقى بيرسى تاو قادما من برايتون الإنجليزى .. بالإضافة الى التعاقد مع الموزمبيقى لويس ميكويسونى وكريم فؤاد وحسام حسن .. بينما نادى الزمالك برغم تعاقده مع التونسى حمدى النقاز وعمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة إلى انه لم يستطع تقيدهم فى صفوفه بسبب عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ليدخل الفارس الأبيض البطولة ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنفس قائمة الموسم الماضى بجانب لاعبيه العائدين من الاعارة مصطفى فتحى وعمر السعيد ورزاق سيسيه.  

فخر الدين بن يوسف

بينما نجح بيراميدز فى تدعيم صفوفه باكثر من صفقة أبرزهم وليد الكرتى وفخر الدين بن يوسف .. كما قام فيوتشر بعدة صفقات مهمة أبرزها محمود عبد الرحيم جنش وسعد سمير وأحمد رفعت وناصر ماهر .. وتعاقد فاركو مع عدة صفقات هو الأخر أبرزها سيف تيرى الدولى السوداني.

بينما تعاقد المصرى مع كل من أحمد الشيخ وعمرو مرعى .. فيما ضم الإسماعيلى أكثر من صفقة أبرزهم المهاجم الزامبى جاستن شونجا الذى انضم للفريق فى صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع كيب تاون الجنوب أفريقي.. فيما نجح طلائع الجيش فى ضم أكثر من لاعب أبرزهم الغانى جون أنطوى وميدو جابر .. فيما اعتمد الاتحاد فى صفقاته على أصحاب الخبرات حيث تعاقد مع محمد عبد المنصف فى حراسة المرمى كما ضم احمد على المهاجم الأسبق للإسماعيلى وبيراميدز والزمالك والبنك الأهلى مؤخرا.. بينما دعم سيراميكا كليوباترا صفوفه بالعديد من اللاعبين أبرزهم باسم مرسى من مصر المقاصة لتعويض رحيل أحمد ياسر ريان.

بينما قام سموحة باستقطاب العديد من الصفقات أبرزها أحمد بيكهام وفهد جمعة وبهاء مجدى .. فيما تعاقد الشرقية مع العديد من الصفقات أهمها صلاح عاشور وأحمد بوسكا وعرفة السيد والتونسى فراس عيفية .. كما قام إنبى بضم أكثرمن صفقة أبرزها حسام عرفات وأحمد جمعة .. بينما أبرز صفقات غزل المحلة كانت باولن فوافى وابراهيم صلاح ومصطفى العش .. بينما تعاقد هويدى سبورت مصر المقاصة سابقا مع عدة صفقات شابة أبرزها على فتحى واحمد عقل واحمد طارق سليمان .. بينما قام المقاولون العرب بالتعاقد مع عمر بسام وحسام حسن وعماد فتحى .. فيما كانت أبرز صفقات الجونة شيملس بيكلى وخالد قمر وعمر طارق .. بينما كان محمد هلال واسامة فيصل أهم صفقات البنك الأهلي.
وبشكل عام تتصدر تونس قائمة أكثر الدول التى يلعب لاعبيها فى الدورى المصرى بعدد بلغ 16 لاعبا.. يليها غانا بـ11 لاعبا .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة