الفنانة الراحلة أم كلثوم
الفنانة الراحلة أم كلثوم


أفضل طريقة لإنهاء الحرب.. زواج هتلر من أم كلثوم

حاتم نعام

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 08:58 م

 

أحسن طريقة لإنهاء الحرب هي إبعاد هتلر عن التفكير في الحرب والشيء الوحيد الذي يبعده عن التفكير في كل شيء هو أن يتزوج فتاة مصرية.. حينها لا يلبث أن يسأم كل شيء ويزهد في كل شيء حتى حياته.. أما صاحب هذا الرأي فكان الراحل توفيق الحيكم.

 

قناعة الكاتب الراحل توفيق الحكيم أفصح بها لمجلة آخر ساعة 1942: «لقد وقع هتلر في غرام نفرتيتي وأبى أن يرد تمثالها لمصر فهو يؤثر الفتاة المصرية على بقية الأجناس فلو أرسلنا إليه فتاة مصرية فهو لا يستطيع الحرب في جبهتين».

 

ثم مضى في حديثه: «وهتلر أكثر ميلا أو ضعفا إلى الفنانات منه إلى غيرهن فقد سبق له أن جالس مرة كوكبا لا معا من كواكب الغناء على مائدة غدا في (ميونيخ) فبالغ في إكرامها وإطراء صوتها وارتفعت درجة حرارته حتى شكرها على مجرد وجودها في الدنيا ثم أرادت السفر إلى باريس فرأى هتلر أن يضع طيارة تحت تصرفها».

 

وأضاف: «إذن فلنزوج هتلر بمطربة مصرية.. فلنزوجه بالآنسة أم كلثوم.. والآنسة أم كلثوم نجمة مصرية ومعنى ذلك أنها ستري هتلر النجوم في الظهر لأنها ستغني للناس جميعا إلا زوجها هتلر وستنثر ابتسامات ذات اليمين وذات اليسار ثم تضن على المسكين هتلر أما صوتها فسيسمعه ليلا ونهارا ولكن لوما وتعنيفا وحسابا عسيرا وصخبا ورعدا أشد من مدافع الميدان الروسي وستخاصمه وتكايده حتى إذا عرض عليها شروط الصلح أعلنت بصوتها الرنان أها ترفض الصلح وإذا حدثها عن الأماني والآمال هزأت به وقذفته بوابل من النكات اللاذعة التي تذيبه عرقا كما يذوب الثلج في منطقة موسكو».

 

اقرأ أيضًا| بعد وفاة ابنة زوجته.. لماذا يضع يوسف وهبي المصحف على رأسه؟ 

 

يومئذ لا يجد هتلر متسعا من الوقت للتفكير في حرب ولا سياسة غير حرب أم كلثوم وسياسة أم كلثوم وهي كافية لشغل أيامه ولياليه بأكثر مما تشغله الحرب والسياسات العالمية ولكن هل تقبل أم كلثوم أن تتزوج هتلر وتحقق فائدة للبشرية لا تقدر بثمن؟.. اسألوها.

 

ولما سألت أم كلثوم عن ذلك وقيل لها إن البشرية تناديك قالت: ما سمعتهاش ! طيب وبتنادي تقول ايه ؟ بتقول لك: «انقذيني وتزوجي هتلر».. وشهقت أم كلثوم وقالت البشرية بتقول كده ؟ قالوا نعم .. على لسان توفيق الحكيم.

 

فقالت أم كلثوم: هو توفيق الحكيم بيشتغل دلوقت خاطبة و«بلانة» وفهمت أم كلثوم وجهة نظر توفيق الحكيم بأن مئات الملايين تتطلع إلى أم كلثوم وترجو أن يكون على يديها الخلاص.

 

وأخيرا قبلت أم كلثوم أن تتزوج هتلر وقالت: وهو كذلك .. ولكن بما أن العرف يقضي على الخطيب بأنه هو الذي يتقدم إلى الخطيبة فليحضر هتلر إلى مصر ويخطبني وأنا أتجوزه واتجوز أبوه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة