صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة العراقية تُحذر من موجة كورونا رابعة نتيجة للمتحورات الجينية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 10:22 ص

حذرت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، من انتشار موجة رابعة جديدة من فيروس كورونا المستجد نتيجة للتحورات الجينية في الفيروس.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة السومرية الإخبارية، إنها تراقب عن كثب من خلال لجانها وخبرائها الوضع الوبائي العالمي، حيث شهدت عدة دول في الأيام الماضية ارتفاعا غير مسبوق بعدد الإصابات والوفيات بالرغم من بلوغ تلك الدول مستويات عالية لنسب تلقيح مجتمعاتها، فقد ارتفع عدد الإصابات في بريطانيا وروسيا بشكل كبير مع زيادة بالوفيات أيضا مع وجود دلائل لظهور تحورات جديدة بفيروس كورونا.

وتابعت إن هذه الزيادة تهدد بانتشار هذه السلالات الجديدة إلى باقي دول العالم، ولا نستبعد حدوث موجة رابعة نتيجة للتحورات الجينية، بالإضافة إلى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق، نتيجة لعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وكثرة التجمعات، وعدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين كل ذلك ينبئ بحدوث ارتفاع بالإصابات والتي قد تكون قاسية تهدد نظامنا الصحي.

وتابعت إن السبيل الوحيد لوقف خطر الموجات الوبائية المتوقعة هو تحقيق النسب العالية من تلقيح المجتمع، وللأسف لم نبلغ النسبة المطلوبة التي تدفع خطر التدهور الوبائي المتوقع، مطالبة المواطنين بالتوجه الفوري لمراكز اللقاح حفاظًا على سلامتهم وسلامة ذويهم حيث يتوفر اللقاح بشكل كاف في جميع المؤسسات الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة