عملة البيتكوين
عملة البيتكوين


ضبط موظف يروج لبيع وشراء عملة «البيتكوين» عبر الإنترنت

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 02:11 م

لجأ موظف إلى حيلة إجرامية، لتحقيق مكاسب مالية كبيرة، عن طريق بيع وشراء عملة «البيتكوين»، عبر الشركات الأجنبية، عن طريق الإنترنت، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام موظف بإحدى الشركات، مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة، بممارسة نشاط إجرامي، في بيع وشراء العملات الإفتراضية «البيتكوين»، والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات، ومقرها بإحدى الدول الأجنبية عبر شبكة الإنترنت.

وأكدت التحرايت قيام المتهم ببيع العملة الإفتراضية، كوسيط بين الشركة المشار إليها، وراغبى شراء تلك العملات، عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك عن طريق محافظة إلكترونية أنشاها لهذا الغرض، فضلاً عن قيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، للترويج وتحفيز المواطنين، على التعامل في العملات الإفتراضية، خاصة «البيتكوين»، بغرض استثمار أموالهم في هذا المجال، بهدف تحقيق أرباح مادية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين، طبقاً للفحص المستندي 500 ألف جنيه مصري.  
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة