البابا ثيودروس مع نائب الرئيس التنزاني فيليب مبانغو
البابا ثيودروس مع نائب الرئيس التنزاني فيليب مبانغو


خلال زيارته لتنزنيا.. البابا ثيودروس يلتقي بنائب الرئيس التنزاني 

مايكل نبيل

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 02:53 م

 

ترأس صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، القداس الإلهي البطريركي في كنيسة القديسة باراسكيفي بدار السلام، بمساعدة المتروبوليت ديمتريوس مطران إرونوبوليس (تنزانيا ودار السلام)، والأرشمندريت إلبيذوفوروس ليمنيوس، وكهنة مدينة دار السلام، أحدهم من قبيلة الماساي.

جاء ذلك خلال زيارة قداسته الي دولة تنزانيا، والتي تستغرق عدة ايام تفقد خلال الكنائس ورعايا الكنيسة.

وحضر القداس الإلهي المؤمنون المحليون ومن قبيلة الماساي ويونانيون وأثيوبيون.

في  كلمة البابا ثيودروس عبر عن فخر بطريركية الإسكندرية بالبعثة التبشسرية في تنزانيا وخصائص المرسلين، مشيرًا بشكل خاص إلى الأب نيقوديموس ساريكاس كمثال المبارك.

قبل انتهاء القداس الإلهي أقام غبطته صلاة النياحة على نفس مثلث الرحمات المتروبوليت بروتريوس، أول أسقف لتنزانيا ودار السلام، بعد ذلك قام برسم خمسة قراء، ثلاثة منهم من تنزانيا واثنان من قبيلة الماساي.

في نهاية القداس الإلهي، افتتح صاحب الغبطة إلى المركز الروحي لإبراشية لتنزانيا ودار السلام المقدسة. 

بعد ذلك التقى  البابا ثيودروس مع نائب الرئيس التنزاني فيليب مبانغو، وعبر له عن حزنه على وفاة الرئيس Philip Mpango، وتمنى أن تسفر الانتخابات القادمة على خلفًا جيدًا، وخليفة لرؤيته. وشكر نائب الرئيس بحرارة، لأنه على الرغم من المرحلة الانتقالية للبلاد يستمر هو وأعضاء الحكومة الآخرون مثل الرئيس السابق في دعم بطريركية الإسكندرية وأبرشيتها في تنزانيا ودار السلام. ثم تبادلا الهدايا التذكارية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة