الأمم المتحدة
الأمم المتحدة


«زي النهاردة».. الأمم المتحدة تبدأ عملها الرسمي

مروة العدوي

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 03:38 م

تعد الأمم المتحدة المنظمة الدولية الأكبر والأكثر شهرة في العالم، وتهدف إلى الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتطوير العلاقات الودية بين الدول، وتحقيق التعاون الدولي، وتشكيل مركز لتنسيق أعمال الدول.

في 25 أبريل 1945 اجتمعت 50 حكومة في سان فرانسيسكو لعقد مؤتمر لوضع صياغة ميثاق الأمم المتحدة، والذي اعتُمد في 25 يونيو 1945، ودخل حيز التنفيذ في 24 أكتوبر 1945.

وبدأت الأمم المتحدة عملياتها الرسمية في 25 أكتوبر 1945 وذلك بعد أن صدقت الصين وفرنسا والاتحاد السوفيتي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على ميثاقها إضافة لغالبية الموقعين الآخرين وبلغ عدد الدول الأعضاء عند تأسيسها 51 دولة، وأصبحوا 193 دولة مع انضمام جنوب السودان عام 2011، إذ يمثلون تقريبًا جميع الدول ذات السيادة في العالم.

يهدف الميثاق الذي تم وضعه إلى الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وحفظ حقوق الإنسان، وتقديم المساعدات الإنسانية، وتعزيز التنمية المستدامة، ودعم القانون الدولي.

وفى ذلك الوقت التي بدأت الأمم المتحدة عملها الرسمي بعد أن وقّعت 51 دولة على ميثاق الأمم المتحدة، ومن بينها مصر، حيث حددت الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، حيث تتصدى هذه الأهداف للتحديات العالمية التي نواجهها، بما في ذلك التحديات المتعلقة بالفقر وعدم المساواة والمناخ وتدهور البيئة والازدهار والسلام والعدالة، ووافقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة كذلك على العمل المناخي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

شاهد ايضا :- الكشف عن شعار كأس آسيا 2023

أهداف الأمم المتحدة في مصر

تهدف الأمم المتحدة في مصر إلى تحسين نوعية الحياة لجميع الذين يعيشون في مصر من خلال الشراكة مع نظرائهم الوطنيين والدوليين في تحقيق ذلك، كما أن الأمم المتحدة في مصر ملتزمة بدعم الجهود من أجل تأمين نوعية عيش أفضل للنساء والرجال والأولاد والبنات عبر تطوير القدرات الوطنية وبناء علاقات شراكة قوية مع الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعيين ومراكز الفكر والإعلام وغيرهم من الشركاء الوطنيين والدوليين، بالإضافة إلى دعم الجهود الوطنية من أجل التغيير وتوفر الدعم لسياسات قائمة على معطيات دقيقة تنهض بحقوق الإنسان والعدالة والمساواة والتقدم في إطار بيئة مستدامة.

كما تهدف الأمم المتحدة، إلى العمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية على تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والعدالة الاجتماعية والاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية وتمكين المرأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة