مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار
مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار


«الاتحاد الأوروبي»: 200 مليون يورو لمصر لمكافحة كوفيد 19

وردة الحسيني

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 03:43 م

 اكد مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي انه من المنتظر ان يتم قريبا استكمال التمويل الاوربي لمصر لمكافحة فيروس كوفيد 19.

 

وقال : خصص الاتحاد الاوربي مبلغ 200 مليون يورو في هذا الصدد ، لدينا مدفوعات وشيكة مستحقة - آمل أن نتمكن في غضون يومين من إصدار جزء كبير من التمويل لمصر.

 

جاء ذلك بمناسبة اختتام زيارة فارهيلي لمصر.

واضاف أوليفر فارهيلي : سيساعد هذا في دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية وسيزودهم بالمعدات والدعم اللازمين لمحاربة هذا الوباء. واضاف المسئول الاوربي : لم نقم فقط بتعبئة 200 مليون يورو لقطاع الرعاية الصحية ، ولكننا واصلنا أيضًا مساعدة الاقتصاد المصري من خلال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والحد من الفقر ، وتوفير فرص العمل ، وإدارة المياه .

وقال : كان من الممكن إيقاف الكثير من الأشياء بسبب كوفيد 19 ، لكنها لا تزال مستمرة لأننا تمكنا من إيجاد حلول لمساعدة مصر على التخفيف من الآثار السلبية للوباء. واوضح قائلا ايضا ان الاتحاد الاوربي يساهم كذلك في حملة التطعيم في مصر.

شاهد ايضا :- «صحة مطروح»: استمرار عمل الفرق المتنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

 

واشار بالقول : نحن نعلم أن الوباء لن ينتهي أبدًا بدون التطعيمات، وبالتالي من المهم جدًا مشاركة انتاج وتوزيع اللقاحات مع شركائنا.

واضاف : يسعدني القول إننا تمكنا حتى الآن من نشر 11 مليون لقاح في مصر وسنواصل تقديم لقاحات إضافية.

وقال : بالطبع سيحدث هذا إذا احتاجته مصر ، لأن مصر تقوم أيضًا بإنشاء قدرتها التصنيعية الخاصة،و مع ذلك ، يسعدنا أيضًا تقديم المساعدة . كما كشف عن انه يتم النقاش مع الشركات المصنعة لاختيار مصر كمركز إقليمي محتمل لتزويد إفريقيا والمغرب العربي والمنطقة بأكملها باللقاحات اللازمة ضد كوفيد وربما لاحقًا أيضًا باللقاحات ضد الأمراض الأخرى أيضًا.

وتابع : لدينا مخطط شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي والذي يتم استخدامه من قبل أكثر من 40 دولة حول العالم ويثبت أنه أداة للأشخاص للتنقل بسهولة أكبر .

 

واكد قائلا : في بلد مثل مصر حيث السياحة هي المفتاح ، أعتقد أن استخدام مثل هذا المخطط يمكن أن يعزز صناعة السياحة ، ويساعد أيضًا الاقتصاد المصري ،كما يساعد بشكل أساسي في مكافحة الوباء لأنه يتتبع انتشار كوفيد والتطعيمات والاختبارات والتعافي من المرض.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة