مجلس النواب
مجلس النواب


برلمانى : اهتمام الرئيس بقضية الوعي يبرز أهميتها وخطورتها على المجتمع

علاء الحلواني

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 03:56 م

ثمن النائب محمد رضا البنا عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية،مشيرا إلى أن  الرئيس  رمز على قضية الوعي التى تمثل أحد القضايا المهمة التي توليها الدولة أهمية كبيرة خلال الفترة الأخيرة باعتبارها قضية أمن قومي .

وأشار البنا إلى أهمية الوعي لدي المواطن بكافة التحديات التي تواجه الدولة ،مؤكدا أنه يعد صمام الأمان لمشاركته الفعال لمواجهة هذه التحديات، وحائط الصد الرئيسي أمام أي محاولات من دول ومؤسسات ومنصات إعلامية معادية تسعى لهز وضرب الاستقرار في الوطن.

وأكد النائب محمد رضا البنا في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اهتمام الرئيس السيسي بقضية الوعي، والحديث عنها بشكل مكثف يبرز أهميتها وخطورتها على المجتمعات،مشيرا إلى أن  وعي الفرد هو المحرك الأساسي له، وهو الذي يجعله قادرًا على استيعاب نتيجة سلوكياته وتحديد إذا كان مردودها إيجابي أو سلبي.

شاهد ايضا :- ندوة لمحو الامية الرقمية بقري «حياة كريمة» فى المنيا

 

وأشار البنا ، إلى أن قضية الوعي تعد  مسئولية مجتمعية مشتركة وليس لمؤسسات الدولة فقط إلا أن الإعلام يضطلع بالدور الأكبر في هذه القضية لأنه يمتلك من الأدوات والوسائل التي تؤهله في رفع الوعي لدى المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة