معانا لإنقاذ إنسان
معانا لإنقاذ إنسان


«التضامن» تنقذ مسنا تخلى عنه أشقائه وألقوا به فى الشارع

أمنية فرحات

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 04:51 م

أكدت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الإثنين، أنها استجابت للبلاغ الوارد إليها عن وجود حالة "عم رزق"  في الشارع بعد أن تخلى عنه إخوته وتركوه وحيدا، رغم أنه مريض ويحتاج كيس دم يوميا غير الأدوية الأخرى.  

 نجح فريق التضامن فى الوصول إلى الحالة وتم نقلها إلى دارا لرعاية المسنين، وتم توفير فريق كامل من التمريض داخل الدار للعناية بعم رزق، وقام فريق التضامن بعدة محاولات للتواصل مع إخوته، حتى يتبرعوا له بالدم، وحتى يكون لديهم فرصة أخرى، لإصلاح ما أفسدوه في نفسيته، والتخفيف عليهم بعد أن ألقوه في القمامة بين الحياة والموت، لكن للأسف رفضوا وقالوا: "حتى لو مات مش عايزينه"!.


وقال محمود وحيد، مدير داررعاية المسنين، إن دور الدار بشكل مستمر إيواء كل من هو بلا مأوى، موضحًا أنه وقت الأزمات مثل السيول يتم فتح الدار لإيواء كل من هو بلا مأوى، إلى جانب توفير البطاطين وتقديم الإغاثة والوجبات.

وأكد مدير مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلا: الدار أنشئت من أجلهم»، مشيرًا إلى أن دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى تعمل على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيًا ونفسيًا، ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

يذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تلقت تقريراً من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفرق بمحافظات الجمهورية خلال شهر سبتمبر، حيث تعامل الفريق مع 269 بلاغاً سواء للمواطنين بلا مأوى أو حالات إنسانية أو مساعدات على مستوى الجمهورية تلقاها الفريق من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وأيضا ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي.

إقرأ ايضا .. هل تحصل المطلقة على معاش الزوج حال وفاته ؟.. التأمينات تجيب


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة