خالد ميري خالد ميري

نبض السطور

الواجب والوطن والشرف

خالد ميري الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 05:56 م

عام ١٩٣١ فتح مصنع الرجال- الكلية الحربية- الأبواب لإمداد الوطن كل عام بصفوة الرجال وخيرة الشباب.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

وبالأمس كنا على موعد مع تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية من داخل الكلية الحربية.. العروض كشفت حجم التدريب الكبير والمتميز للطلاب، وأنهم أصبحوا جاهزين لحمل الأمانة لتولى مسئولية أمن وحماية مصر وشعبها.

الجيش المصري أعرق الجيوش التى عرفها العالم منذ سبعة آلاف عام.. عمره من عمر هذا الوطن.. رجاله من رجال هذا الوطن، أشداء على الأعداء رحماء بينهم.. كانوا ومازالوا عمود الخيمة الذى يحمى الوطن وعلى صخرته تتحطم كل المؤامرات وتنتهى كل الأطماع.

زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى شارك أبناءه حفل تخرجهم وهنأهم وأسرهم، مؤكدا أنهم مع رجال الشرطة يتحملون مسئولية عظيمة لضمان أمن الناس والوطن، وأنهم يجب أن ينتبهوا جيدا وأن يقرأوا ليفهموا كل ما يدور، فعليهم تقع مسئولية إعداد وتجهيز وتوعية المجندين.. ولهذا يجب أن يمتلكوا ناصية الوعى.

شعار الكلية الحربية كان ومازال.. الواجب والوطن والشرف.. واللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية أكد أن الكليات العسكرية تمد الوطن كل عام بصفوة الجنود، بعد أن يتلقوا أعلى تدريبات، ويتم تشكيل وعيهم للدفاع عن الشعب والأرض والعرض.

الحقيقة أن هذه هى تقاليد العسكرية المصرية الراسخة.. ومنذ أسس محمد على المدرسة الحربية التى تحولت إلى الكلية الحربية.. وقيم الشرف والنزاهة والوطنية هى الفعل قبل الشعار.. جيش لا ينحاز إلا لشعبه، جيش لا يعتدى ولكنه يقهر كل من يحاول المساس بحبة رمل أو نقطة ماء أو حياة مصرى.

جيشنا هو العاشر عالميا يمتلك أحدث الأسلحة ويتم تدريب أفراده وجنوده ليل نهار، ولا تتوقف التدريبات العسكرية المشتركة مع مختلف جيوش العالم على مدار العام، فمصر تقع فى قلب العالم، وكانت دوما مطمعا لكل القوى العالمية.. ومصر تقع وسط منطقة مضطربة، ولهذا كانت جاهزية الجيش وقوته عنوان الردع والقوة والاستقرار.

الجيش المصرى يد تحمى ويد ترد الجميل للشعب والوطن، فتساعد فى البناء والتعمير، لتنطلق مصر على طريق المستقبل والحياة الكريمة التى يستحقها الشعب.

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وزعيمها.

 


 

الاخبار المرتبطة

حتى لا نقع فى الخطأ! حتى لا نقع فى الخطأ! الجمعة، 03 ديسمبر 2021 07:05 م
«الأمن القومي العربي» «الأمن القومي العربي» الجمعة، 03 ديسمبر 2021 07:12 م

 

منتخبنا يخوف.. و«حجة البليد»! منتخبنا يخوف.. و«حجة البليد»! الجمعة، 03 ديسمبر 2021 07:05 م
البحر الأحمر يملأ الفراغ البحر الأحمر يملأ الفراغ الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:54 م
يابانى أصلى يابانى أصلى الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:51 م
الإجابة عند هيئة المجتمعات الإجابة عند هيئة المجتمعات الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:51 م

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة