الدكتور محمد أحمد العيسوي الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا
الدكتور محمد أحمد العيسوي الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا


عالم مصري ضمن قائمة ستانفورد للأفضل عالميا

منى سعيد

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 06:58 م

للعام الثاني على التوالي، اختير الدكتور محمد أحمد العيسوي الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا في قائمة أفضل 2٪ من العلماء الأكثر تميزا وتأثيراً على مستوى العالم.

 

تصنيف تقف خلفه جامعة ستانفورد الأمريكية في مجال أبحاث البيولوجي والبيولوجيا الجزيئية والذي أعلنت عنه مؤسسة السيفير مؤخرا. 

 

أما القائمة فقد ضمت أكثر من 100 ألف عالم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية من 149 دولة شاملة جميع التخصصات الممثلة في 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا.

 

وقائمة الأكثر 2٪ من العلماء المؤثرين على مستوى العالم هو تصنيف يصدر سنويا طبقا لدراسة يجريها علماء جامعة ستانفورد العريقة وعُرف بإسم "تصنيف ستانفورد". 

 

ويعتمد هذا التصنيف على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهادات العلمية بالأبحاث والتأليف المشترك والمشاركة في مراجعة وتحرير الأبحاث العلمية في المجالات الرصينة.

 

يذكر أن الدكتور محمد العيسوي حاز على العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها جائزة الدولية التشجيعية الأولى وجائزة أكاديمية البحث العلمي للأفراد وجائزة الدكتور إكرام عبدالسلام في الوراثة الجزيئية وجائزة عضو هيئة التدريس المثالي على مستوى الجامعات المصرية وجائزة Obada الدولية وجائزتي جامعتي دبلن وليوفين بإنجلترا وبلجيكا وغيرها من الجوائز وله أكثر من 100 بحث منشور في المجلات العالمية ذات معامل التأثير المرتفع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة