صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة تقلب الموازين.. الشتاء الفصل الأكثر حرقاً للدهون

سلمى خالد

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 09:17 م

 

من المعروف والشائع بين الناس أن فصل الصيف من أكثر الفصول انقاصًا للوزن نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وكثرة التعرض وحرق الكثير من السعرات الحرارية على عكس فصل الشتاء ولكن ظهرت دراسة جديدة غيرت جميع المفاهيم التي كنا نعرفها.

 

حيث كشفت دراسة دنماركية بأن الشتاء هو الفصل الأفضل للمساعدة على إنقاص الوزن وحرق مزيد من السعرات الحرارية، وهو عكس جميع معتقداتنا عن فصل الشتاء حيث أن فصل الصيف هو أفضل وقت لفقدان الوزن لأنه من خلال الحرارة المرتفعة نستطيع  حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

ونوهت هذة الدراسة الجديدة إن ممارسة التمارين الرياضية في الشتاء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة، يمكن أن تساعدنا على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، حسب موقع العين الإخبارية و«greenme» الإيطالي.

 

كما أن ممارسة الرياضة في بيئة باردة يمكن أن تزيد من قدرة الجسم على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة، وتزيد من قدرته على حرق الدهون، حسب ما نشر في مجلة Cell Reports Medicine.

 

بإلاضافة إذا حرصت على ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء سواء فى الجيم أو فى البيت أو المشى فى الهواء الطلق ترفع من قدرة الجسم على تكسير الدهون وبالتالى فقد الوزن فى فصل الشتاء وبالإضافة إلى إن إتباع الحمية الغذائية الطبية بصورة صحيحة سيساعد على خفض الوزن بشكل ملحوظ.

خوفا من ذوبانه في الصيف.. «السويد» تغطي جبلا جليديا بالقماش

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة