صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التموين» ترجئ افتتاح المرحلة الأخيرة من لوجستية طنطا 

عبير حمدي

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 09:51 م

أرجأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، افتتاح المرحلة الأخيرة من المنطقة اللوجستية بطنطا ،والتي كان من المقرر أن يقوم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بافتتاحها الخميس القادم، خلال جولة تفقدية بطنطا لافتتاح بعض المشروعات التموينية والتجارية هناك، يرافقه خلالها الدكتور إبراهيم عشماوي ،رئيس جهاز تنمية التجارة .

«حقوق الإنسان بالنواب»: الغاء الطوارئ دليل علي الامن والاستقرار ‎‎

هذا وقد انتهي جهاز تنمية التجارة من المرحلة الأخيرة بالمنطقة اللوجستية بطنطا، والتي تعد أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات مصر، وتبلغ مساحه المشروع نحو 83 فدان باستثمارات تتعدى 6 مليار جنيه مصرى، و تتوسط المنطقة التجارية 10 محافظات بوسط الدلتا،ويخدم المشروع  42 مليون نسمه، و يوفر  50 ألف فرصة عمل .

كما يشتمل المشروع على  العديد من الأنشطه التي تخدم محافظات الدلتا، حيث تضم المنطقة اللوجستية بطنطا أكبر مركز تجارى على مساحة 135000 متر مربع يضم هايبر ماركت و توكيلات تجاريه و 7 دور عرض سينمائية وأكبر منطقه لوجيستيه للادويه بأحدث التكنولوجيا العالميه للاقلال من الهادر و توفير الأدويه لمواطنى الدلتا.

يذكر أن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين،ورئيس جهاز تنمية التجارة، أكد خلال تصريحات سابقة أنه من المقرر افتتاح المرحلة النهائية للمنطقة اللوجستية التجارية بمدينة طنطا خلال الفترة المقبلة، لافتا الى نجاح وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، في إنشاء لأول مره مشروعات لوجستية تجارية تبلغ 18 مشروعات في 11 محافظة حتى الآن باستثمارات تقرب من 50 مليار جنيه .

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة  ،ان قطاع التجارة الداخلية فى مصر يعد أكبر قطاع اقتصادي علي مستوي الدولة،  حيث ساهم هذا القطاع الحيوي بنسبة ٢١٪؜ من الناتج المحلي الاجمالي اي بقيمة تصل الي ١،٤ تريليون جنية مصرى ويشمل هذا القطاع انشطة عديدة مثل تجارة الجملة والنصف جملة والتجزئة وسلاسل الامداد والمساحات التخزينية والمناطق اللوچيستية.

بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الخادمة والداعمة لمنظومة التجارة فى مصر. و يعمل بهذا القطاع  مايقرب من عشرة ملايين نسمة يمثلون ثلث القوة العاملة فى مصر. كما يعد هذا القطاع الحيوي ثاني أسرع قطاع من حيث معدلات النمو خلال الاعوام الاربعة السابقة.

واضاف "عشماوى" انه جارى  الانتهاء من طريق رئيسي يربط هذا المشروع بالطريق الدولي والذي ييسر النفاذ الي المنطقة لكل من المتسوق والمستهلك والزائر هذا، أيضا جارى تنفيذ مشروعات تجارية / لوچيستية مثيلة فى عدد من محافظات الجمهورية الاخري تصل الي 11 محافظة وباجمالي مشروعات تتعدي ال 18 مشروع وبتكلفة استثمارية تصل الي 50 مليار جنية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة