اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج


اللواء سمير فرج: توقيت إلغاء حالة الطوارئ يدل على ذكاء الرئيس السيسي |خاص

سما صالح

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 10:04 م

أعلن الرئيس  عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، "إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ سنوات"، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد الوصول إلى "الأمن والاستقرار".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر حسابه على فيسبوك: إن "مصر  باتت بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدا انه قرر، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

من جانبه وصف اللواء سمير فرج مدير ادارة الشئون المعنويه الأسبق قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإلغاء حاله الطوارئ بأنه تاريخى ويحسب للرئيس لأنه استطاع بعد عقود زمنيه من الغاء القرار الصادر من ايام الرئيس الراحل محمد انور السادات واستمر حتى عهد الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك مرورا بفترة جماعه الاخوان الارهابيه وظل يتجدد حتى من ساعات قليله حيث الغى بقرار الرئيس السيسى و ان قانون الطوارئ اقترب من الخمسين عاما وهناك من ولد وحالة الطوارئ مفروضة".


واوضح فى تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الإلغاء يترتب عليه جذب المستثمرين سريعا لعدم وجود قانون طوارئ من الممكن أن يؤثر بالسلب على أعماله او ايقاف نشاطه وسيؤثر ايضا على جذب السائحين بأعداد كبيرة الى مصر.

وأشار إلى أنه سبق أن طلبت مصر من بريطانيا رفع القيود للسفر والسياحه لكنها رفضت لوجود حالة الطوارئ.


وشدد اللواء سمير فرج الخبير العسكرى والاستراتيجى، على أن إلغاء حالة الطوارئ رساله للعالم أجمع أن مصر آمنة وقادرة على دحر الإرهاب ولدينا تأمين قوى للحدود ولا نعاني من مشاكل أمنية الأمر الذي يعظم من صورة مصر بين الدول العظمى التي تعيش حياة طبيعية.

 

واختتم حديثه قائلا: "إلغاء الطوارئ له عائد مؤثر على المواطن المصري الذى كان معرض للقبض عليه دون أسباب واضحه لحين البت فى أمره وإثبات انه حسن السير وسينعم بحياة آمنة وهادئة.. توقيت صدور القرار في ذلك التوقيت وهو شهر أكتوبر شهر احتفالات النصر المجيد يشير إلى ذكاء الرئيس السيسى والقرار إضافه إلى تاريخية"

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة