هانى ضاحى
هانى ضاحى


«المهندسين»: إلغاء الطوارئ يعكس استقرار مصر بجانب تحقيق التنمية

مروة العدوي

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 10:51 م

أكد المهندس أحمد حشيش المتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين أن المهندس هانى ضاحى النقيب العام للمهندسين ثمن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل قليل إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ حوالى 40 عاما، مشيرا إلى أن ذلك يأتى انعاكسا لحالة الاستقرار والأمان التى أصبحت تشهده مصر بعد حرب عاتية تصدت فيها لإرهاب أسود تخيل أن بإمكانه أن يخيم على أراضينا.

وأشار إلى أن إلغاء حالة الطوارئ سيساهم بشكل كبير فى تشجيع الاستثمار الأجنبى على توطين استثماره داخل مصر، فى ظل ما حققته البلاد خلال الفترة الماضية من إنشاء بنية تحتية ضخمة، لتشجيع الاستثمار الداخلى والخارجى على إنشاء صناعات متعددة وفى أماكن متفرقة داخل مصر.

ولفت إلى أن الرواج الذي تشهده البلاد في مختلف مناحي التنمية في جميع الملفات، الطرق والكباري والإسكان وملف الطاقة، وغيرها يؤكد على قرارت قوية لقيادة سياسية وضعت خطط تنموية مدروسة ونجحت بقيادتها الحكيمة في تطبيقها على أرض الواقع.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

رئيس الوفد: إلغاء الطوارئ يؤكد أن حقوق الإنسان في مصر مكفولة للجميع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة