الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


بسام راضي: قرار إلغاء الطوارئ بداية الجمهورية الجديدة وعبور للمستقبل |خاص

وليد قطب

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 11:12 م

علق السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في مصر لأول مرة منذ سنوات.

وقال متحدث الرئاسة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "قرار الرئيس السيسي جاء ليعكس حالة الاستقرار الشاملة التي باتت تنعم بها مصر وليس فقط الاستقرار الأمني أو حالة الأمن العام بمصر، ولكن الأمن والاستقرار بالمفهوم الشامل، امن اقتصادي ، وأمن سياسي، وأمن عمل مؤسسات الدولة".


وأضاف السفير بسام راضي، أن قرار الرئيس السيسي جاء نتيجة  الاستقرار السياسي والاقتصادي، وكذلك استقرار عمل مؤسسات الدولة وأجهزاتها، بالإضافة الى الاستقرار الاجتماعي، واستقرار عجلة التنمية الآخذة فى النمو والتطور المستمرة، كل ذلك يعكسة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى التاريخي.


وقال راضي إن حالة الطوارئ مفروضة في مصر منذ 50 عاما تقريبا، وتم فرضها بعد عام 67 لمدة 13 عاما وألغاها الرئيس السادات  لمدة عام  قبل اغتياله، وتم فرضها مرة أخرى.


وأشار السفير بسام راضي، أن إلغاء حالة الطوارئ جاء نتيجة مؤاشرات واقعية تعكس الواقع في مصر.

 

واستطرد: "لابد من التدقيق في المعانى العميقة التى جاءت فى كلمات تدوينة الرئيس والتى تشيرإلى أن مصر واحة وسط اقليم مضطرب وتعد مصر واحه من الأمان والاستقرار و العيش الكريم".


كما أوضح أن هناك إشارة كبيرة في كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعب مصر العظيم مرتين في أول تدوينة الرئيس وآخرها وهذا دليل على أن شعب مصر هو الظهير الداخلي المساند لكل الجهود التي تمت بمصر سواء تنموية أو إصلاحية أو جهود مكافحة الإرهاب ، وتحمل قرارات الإصلاح الاقتصادى التي مضت بنجاح نتيجة تفاهم الشعب المصري العظيم.

 

 


وتابع: "هناك تضحيات أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة لن ننساها، الذين لولاهم ولولا دماؤهم الذكية ما كان لمصر أن تكون في هذا الوضع".


واختتم متحدث الرئاسة تصريحاته قائلا: "كلمات الرئيس السيسي عميقة جدا وأيضا فى ختام التدوينة هناك إشارة إلى بداية الجمهورية الجديدة والعبور إلى المستقبل بكل تفاؤل وجدية ومعايير وأطر جديدة انعكست في هذا القرار".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة