الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى


القومي لحقوق الإنسان: إلغاء الطوارئ يفتح الطريق للسياحة والاستثمارات

مروة العدوي

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 12:07 ص

أكدت د. نهى طلعت عبد القوى عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن قرار إلغاء حالة الطوارئ له صدى كبير داخلياً وخارجياً، لافتة إلى أن المجتمع المصرى ظل يعانى فى عهد الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك طيلة الــ30 عاماً من قانون الطوارئ، حتى جاء اليوم وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى بإلغاؤه ليؤكد للعالم أن مصر دولة أمنة ومستقرة.

اقرأ أيضا: - لجنة زراعة الشيوخ: إلغاء الطوارئ يؤكد قضاء مصر على الإرهاب

وأشارت عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم" أن إلغاء حالة الطوارئ له دلالة على المجتمع المصرى الداخلى والمجتمع الدولى الإقليمى، لأنه يعد رسالة طمأنينة قوية جدا لأن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو رأس السلطة التنفيذية في مصر وأنه يعى المخاطر التى تهدد مصر وأن اتخاذه مثل ذلك القرار يدل على وجود استقرار حقيقي وأن جهود الدولة فى محاولة الإرهاب لها مردود كبير ونتائج كبيرة، بالإضافة إلى وجود استقرار داخلى رغم الاضطرابات التى تحدث فى الدول مثل السودان وليبيا وغيرها، فضلا عن أن القرار يؤكد أن مصر استطاعت السيطرة على جماعات الإرهاب التى كانت تهدد أمن واستقرار الوطن فى وقت من الأوقات.

وأوضحت عبد القوى، أن السياحة تعد من أكبر الموارد في مصر، فبإلغاء حالة الطوارئ أصبحت مصر تفتح ذراعيها لأى مستثمر أجنبى أو أى سائح أو أى طالب يريد التعليم في مصر، مؤكدة أنه بإلغاء حالة الطوارئ مصر تعلن أنها دولة مستقرة، مشيرة إلى ان القرار له تبعيات أمنية واقتصادية واجتماعية وقانونية لا حصر لها حيث أنه فتح أفاق كثيرة على جميع المستويات.

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 وقال الرئيس عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.

 ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة