صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لأصناف جديدة.. طريقة عمل برياني بالزبادي وقطع صدور الدجاج

سلمى خالد

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 12:44 ص

 

كثير من سيدات المطبخ والأمهات تحب أن تغير عاداتها في الأكل والأصناف التقليدية المعروفة وتلجأ لأفكار الأكل الجديدة ووصفات المطابخ العالمية الأخرى.. لذلك سنعرض لكم أجدد وصفة سهلة وبسيطة لعمل "برياني بالزبادي وقطع صدور الدجاج":

المكونات والمقادير :

نصف كيلو من صدور الفراخ.
اثنين كوب أرز بسمتى .
بطاطس مقطع مكعبات.
بصل مقطع شرائح.
نصف كوب زيت.
كوب زبادي.
ورق لوري.
حبهان.
أربعة فصوص ثوم.
م/ص زنجبيل.
م/ص قرفة.
بهارات برياني.
كاري.
بهار ماسالا.
فلفل أحمر بودرة.
زعفران منقوع بقليل من الماء.
نعناع مفروم.
كسبرة خضراء مفرومة.

طريقة التحضير :

ينقع الأرز في الماء والملح لمدة لا تزيد عن ساعة ويسلق في الماء حتي يصل ل 3/4 تسوية ثم يصفى، ثم نجهز البطاطس وتقشر وتقطع مكعبات صغيرة، وقومي بتحميرها على النار، ثم نجهز وعاء ويوضع على النار، ثم ضعي الزيت وورق اللوري والقرفة والزنجبيل والثوم المفروم ومن ثم ضيفي البصل المقطع إلى شرائح.

ثم نضيف صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات صغيرة وبهار البريانى والمسالا والكاري والفلفل الأحمر البودرة، ثم يقلب الكل جيداً ويشوح، وبعدها نخفف علبة الزبادي بربع كوب ماء ثم تضاف على الدجاج ونقلب حتى نحصل على صوص كريمي ناعم، ويترك الكل  حتى ينضج على نار هادئة.

ثم نضيف القليل من النعناع والكسبرة الناعمة مفرومين ناعم مع البطاطس والأرز، ونوزع منقوع الزعفران على الوجه ويغطى، وبعدها يترك وعاء البرياني حوالي عشر دقائق مغطى علي النار الهادئة، ثم يقدم رز البرياني ويزين بالبصل المحمر المقرمش مع الصنوبر والكزبرة.

اقرأ أيضا| طريقة عمل «مقشر طبيعي» للجسم بالفراولة والليمون

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة