صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بها أكبر سلاحف العالم المهددة بالانقراض.. ما لا تعرفه عن جزر الكناري

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 01:19 ص

تعتبر جزر الكناري هي الجزر الأكثر شهرة في إسبانيا، وهي الأكثر شعبية وإثارة في العالم، والذي يجذب أكثر من مليون شخص كل عام لزيارتها.

وتقع جزر الكناري قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، وهي أقرب بكثير لخط الاستواء من البر الرئيسي لإسبانيا، وتتكون جزر الكناري من سبع جزر كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة، وجميع هذه الجزر بركانية في الأصل بما في ذلك تينيريفي، وفويرتفينتورا، وجران كناريا، ولانزاروت، ولا بالما، ولا جوميرا، وإلهيرو، والجزيرات لا جراسيوسا، وأليجرانزا، ومونتانا كلارا، وروك ديل إستي، وروك ديل أويستي، وجزيرة دي لوبوس.


فهي جزيرة مكتظة بالسكان، وهي تعتبر وجهة سياحية رئيسية، ويبلغ عدد الزائرين بها حوالي 3 ملايين زائر سنويا، وقد خلقت الطبيعة البركانية للجزيرة عددا من الشواطئ الطبيعية المصنوعة من الألواح الخشبية الرقيقة السوداء الجميلة، أو من الرمال التي تعطي بعض شواطئ جزر الكناري نظرة مميزة.


كما تتميز جزر الكناري بوجود الطقس الحار على مدار السنة، ومع الأيام الطويلة الساخنة في فصل الصيف وأيضا مع الأيام الباردة، ولكن تبقى جزر الكناري دافئة بشكل كبير في فصل الشتاء.


أما بالنسبة لثقافة الطعام، فهناك بعض الأطباق الغريبة مثل "الموجو"، وهي الصلصة التي قد تكون برتقالية أو حمراء أو خضراء اعتمادا على مكوناتها، والصلصة مليئة بالثوم ويمكن أن تكون نصف حارة، وعادة ما تكون مصنوعة من الزيت والخل والملح والفلفل الأحمر والزعتر والأوريجانو والكزبرة والعديد من التوابل الأخرى، وهناك نوع اخر من الطعام يسمى "روبا فيجا" وهو ما يعني الملابس القديمة، وهو طبق من الدجاج ولحم البقر مختلط بالبطاطس والفاصوليا جاربانزو.


وتعتبر جزر الكناري بها أشهر السلحفاة البحرية، وهي واحدة من أكبر السلاحف في العالم، والسلاحف البحرية ضخمة الرأس من السلاحف المهددة بالانقراض، وتبلغ ذكور السلاحف البالغة حوالي ثلاث أقدام في الطول.

 
وتحتوي بحمامات السباحة من المياه المالحة الطبيعية الرائعة التي صممها المهندس المعماري الشهير سيزار مانريك، وبها أفضل الملاهي الأكثر جذبا وإثارة في العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة