النائب خالد عيش
النائب خالد عيش


برلماني: قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ من بشائر «الجمهورية الجديدة»

أمانى عبدالله

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 09:24 ص

أكد النائب خالد عبداللطيف عيش عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن قرار الرئيس السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يؤكد وصول الدولة المصرية إلى مرحلة الاستقرار وعودة الأمن في كافة المحافظات وخاصة محافظة سيناء، بعد أن بذلت القوات المسلحة والشرطة المدنية جهود كبيرة من أجل التخلص من الإرهاب حتى أحكمت قبضتها على مجريات الأمور وأصبح هناك أمن وأمان بين المواطنين في كل مكان.

كما أن القرار امتداد طبيعي لمبادرة حياة كريمة، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير التنمية البشرية، التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا والتي تدفع جميعها نحو المزيد من الحريات والحقوق في كافة المجالات.

وقال «عيش» في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ، هو واحد من بشائر الجمهورية الجديدة التي استطاعت القضاء على الإرهاب الأسود في سيناء وإعادة رسم علاقات مصر بدول الجوار، وريادتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف «عيش» إن حالة الاستقرار السياسي والأمني التي نشهدها في جميع أنحاء مصر، ولأول مرة منذ سنوات طويلة رسالة للداخل والخارج لها الكثير من الدلالات والرسائل، مفادها بأن الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تحظى بالأمن والأمان والاستقرار في عهد الرئيس السيسي، وأن الدولة المصرية استطاعت خوض التحديات والتغلب عليها ومواجهة المخاطر والمؤامرات التي تعرضت لها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة