وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى


«التعليم» تخاطب المديريات بـ«الإحصاء الاستقراي» للطلاب وهيئات التدريس| مستندات

فاتن زكريا

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 10:18 ص

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بشأن بدء إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري «فصول وتلاميذ - هيئات تدريس» للعام 2022/20202م.

حصلت «بوابة أخباراليوم»، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، والذي نص على أنه إيماءًا إلى بدء إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري «فصول وتلاميذ - هيثات تدريس» للعام 2022/20202، وبالإشارة إلى ما ورد بالكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012 والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، واستكمالا للإجراءات الخاصة بعملية التحول الرقمي ۔ برجاء التكرم بالتنبيه مشددًا على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، واقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة متابعة ما يلي:

أولا: بالنسبة للمدارس

1- قيام المدارس بالانتهاء من مراجعة وتدقيق كافة ببانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد
2/2021 202 ، وخاصة البيانات التالية:

- اللغة الأولى والثانية

- الشعبة والتخصص

- إعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي

- الدمج

2- قيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية.

3- طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

4- الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لاعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول
الدراسية والمواد، باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، وإتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

5- تسجبل موقف كل طالب بشان تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد 2021/2022م .

6- مراجعة وتدقيق بيانات المدرسة «الرقم التعريفی - نوع المدرسة بنين بنات مشترك - التبعية الفترة -
العنوان - أرقام التليفونات - موقف الإتصال بالانترنت»، والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات
اللازمة.

7- تسجيل الإحداثيات الجغرافية لكل مدرسة على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية وبيانات الطلاب بعد إتباع التعليمات المعلنه بالتطبيق.

8- الانتهاء من طباعة التقارير الخاصة بالإحصاء الإستقراري «فصول وتلاميذ وهيئات التدريس» واعتماده من مديرالمدرسة وتسليمه إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية للانتهاء من إجراءات الاعتماد الإلكتروني في موعد غايته الاثنين 1/1 2021/1.

ثانيًا - بالنسبة لأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية:

- الاننهاء من إعداد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسی 2/2021 202، «فصول وتلاميذ وهيئات التدريس لجميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية في موعد غايته الإثنين 1/11/2021م، ويحظر على مسئولى أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية اعتماد الإحصاء الاستقراري لأي مدرسة دون إستلام استمارات الإحصاء الاستقراري الورقية من المدارس، مستوفاة كافة التوقيعات مع التأكيد على ضرورة اعتماد مدير المرحلة التعليمية لميزانية المدرسة «إعداد الفصول أعداد الطلاب على مستوى كل صف دراسي».

2- الإنتهاء من تسجيل بيانات أعضاء وحدات المعلومات على مستوی كل مدرسة بالإدارة التعليمية، حيث سيتم
تعديل إجراءات الدخول على الاستمارات الإلكترونية لبيانات المدرسة والتلاميذ، بحبث يكون باستخدام البريد الإلكثروني الموحد لمسئولى وحدات المعلومات بالمدرسة.

3- القيام بأعمال المراجعه والمتابعة للمدارس للإنتهاء من كافة المهام المكلفين بها والمشار إليها بعاليه .

وأكد الخطاب على توفير كافة أنواع الدعم الفي والتكنولوجي لوحدات المعلومات بالمدارس، وأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديرية لإنجاز كافة المهام المكلفين بها، وتحفيز المتميزين ومجازاة المقصرين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة