الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن يحث الديمقراطيين على إقرار حزمتي الإنفاق 

أ ف ب

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 10:41 ص

 

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أمله في أن يتوصل الديمقراطيين إلى اتفاق بشأن حزمتين كبيرتين للإنفاق الأسبوع الجاري بهدف جعل الولايات المتحدة مجددا «البلد الأكثر تقدّما في العالم».

ودعا بايدن للتوصل إلى اتفاق على مشروع قانون للإنفاق الاجتماعي يتوقع بأن تبلغ قيمته قرابة تريليوني دولار ومشروع قانون آخر للبنى التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار.

وأعرب عن أمله في أن يتم التوصل لاتفاق بحلول نهاية الأسبوع الجاري، عندما يتوجه لحضور قمّتين في أوروبا.

وقال للصحفيين "هذا ما آمله"، مضيفا أن المحادثات التي جرت الأحد مع السيناتور الديمقراطي جو مانتشين، الذي يعد بين أبرز العراقيل في وجه الاتفاق، "كانت جيّدة".

وفي خطاب ألقاه لاحقا في مستودع لصيانة القطارات في نيوجيرسي، قال بايدن إن الولايات المتحدة تخلّفت عن ركب باقي الدول الكبرى في ما يتعلّق بالبنى التحتية والتعليم وغير ذلك من الخدمات الأساسية.

وقال "ما الذي نفعله؟ فلنبدأ بالعمل ولندفع الناس للعمل، دعونا نعيد تأسيس أميركا لتكون البلد الأكثر تقدّما في العالم".

ويهيمن الديمقراطيين بفارق ضئيل على الكونجرس لكنهم ينخرطون في خلافات منذ أسابيع بشأن محتوى وحجم مشروع قانون الإنفاق الاجتماعي، إذ يصر المعتدلون على خفض الكلفة الأصلية البالغة 3.5 تريليون دولار فيما يرد اليساريون بالتهديد بمنع تمرير حزمة البنى التحتية التي تحظى بشعبية.

ويأمل الرئيس البالغ 78 عاما بأن يشكّل انتصاره على هذه الجبهة دفعة لمصداقيته فيما يتوجّه للمشاركة في قمة لمجموعة العشرين في روما نهاية الأسبوع وفي قمة الأمم المتحدة للمناخ في جلاسكو الأسبوع المقبل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة