ايلون ماسك
ايلون ماسك


في يوم واحد..إيلون ماسك يقفز برأس مال شركته حاجز الترليون دولار 

سمر شوكت

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 11:25 ص

قفزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك بنحو 29 مليار دولار لتبلغ 281 مليارا في يوم واحد.

وارتفعت ثروة ماسك بعد الإعلان عن تقديم شركة تأجير السيارات الأمريكية "هيرتز جلوبال هولدنجز" الاثنين، طلبا لشراء 100 ألف سيارة كهربائية من شركة "تسلا" حسبما أفادت وكالة "بلومبيرج" للأنباء.


وستدفع هيرتز  4.2 مليار دولار مقابل 100 ألف من موديل 3 أس خلال الـ 14 شهرا القادمة، أي ما يعادل خُمس أسطولها. وستقوم الشركة المؤجرة أيضا ببناء شبكة من محطات الشحن.

اقرأايضاً | مدبولي يدعو فرنسا لاستثمار في تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

ويبلغ مدى سيارات تسلا حوالي 200 ميل لكل عملية شحن لبطارية السيارة، ولكن هناك ندرة في نقاط الشحن في البنية التحتية في الولايات المتحدة، وهو أمر تأمل إدارة بايدن تغييره.

قال مارك فيلدز، الرئيس المؤقت لشركة هيرتز، "السيارات الكهربائية أصبحت الآن سائدة، وقد بدأنا للتو في رؤية زيادة الطلب العالمي والاهتمام".وأنتجت تسلا حوالي 500 ألف سيارة في عام 2020، أي أقل بكثير من أمثال فولكس فاجن (9.3 مليون) وتويوتا (7.2 مليون) وتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي (6.8 مليون).

ومع ذلك، حدد ماسك زيادة نمو المبيعات السنوي بنسبة 50٪ ويأمل في النهاية أن يصل إلى 20 إنتاج مليون سيارة سنويا.

وقامت تسلا بسحب  آخر تحديث لها من برنامج أوتوبايلوت، برنامج السيارة "ذاتية القيادة الكاملة"، امس الاثنين بعدما اشتكى السائقون من عدم كفاءته ،وأبلغ بعض السائقين عن مشكلات متقطعة مثل إصدار تنبيهات السلامة، على الرغم من عدم وجود خطر، ولم تذكر الشركة متى سيتم إعادة إصدار برنامج مساعدة السائق.


يذكر أن قيمة تسلا الآن تتجاوز القيمة السوقية المجمعة لأكبر تسع شركات لصناعة السيارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عمالقة السيارات مثل فولكس فاجن وتويوتا ،و مع ذلك، فإن تسلا تشكل أقل من 1٪ من مبيعات السيارات العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة