الدكتور سلطان أحمد الجابر
الدكتور سلطان أحمد الجابر


الإمارات: مبادرة الحياد المناخي تتماشى مع مواكبة التحول في قطاع الطاقة

رضا خليل

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 03:50 م

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات،إن مبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 ، تتماشى هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع تنويع مزيج الطاقة ليشمل المصادر المتجددة والطاقة النووية، وكذلك مع استراتيجية الدولة لمواكبة التحول في قطاع الطاقة، وتسهم في التقدم نحو تحقيق اتفاق باريس للمناخ.

اقرا ايضا .. البحرين تعلن استهداف الوصول إلى انبعاثات كربون صفرية بحلول عام 2060

وأضاف "الجابر" خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الثلاثاء : "تؤكد هذه الاتفاقية الالتزام بالإنتاج المسؤول للطاقة والارتقاء بالأداء وتعزيز الربحية والعائد الاقتصادي، مع التركيز على خفض الانبعاثات وتعزيز مكانتها الرائدة على صعيد الاستدامة.

وتابع :" نواصل نهجنا في خفض الانبعاثات والاستعداد لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP26‘، موجها دعوة لتوفير حلول عملية للوصول إلى مستقبل منخفض الكربون.

وأكمل: " تمثل هذه الشراكة الرائدة نموذجا لتحقيق التكامل بين الموارد الهيدروكربونية ومصادر الطاقة المتجددة، وذلك بطريقة مبتكرة تواكب التحول في قطاع الطاقة، كما تدعم هذه الاتفاقية بصورة مباشرة جهودنا في ترسيخ مكانتنا ضمن المنتجين الأقل كثافة في مستويات الانبعاثات".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة