صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


منها البرتقال.. أطعمة تحمي جنينك من الإصابة بالتشوهات الخلقية

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 07:17 م

هناك الكثير من السيدات أثناء حملها تهمل في نظام غذائها مما قد ينتج عنها نقص في بعض العناصر الغذائية والتي ينجم عنها ضرر على صحة الجنين فسوء التغذية خلال فترة الحمل ينتج عنها أثار سلبية على صحة الطفل ومن الآثار السلبية تأخر نمو المخ والإصابة بالتشوهات وغيرها، ومن أبرزهم الأطعمة المفيدة لحماية الجنين منها:

_ تحتوي منتجات الألبان على نسبة كافية من الكالسيوم والتي من شأنها أن تحافظ على الجهاز العصبي لجنينك من التشوهات، لذلك لابد أن تتناول الحامل أثناء الحمل حملك نحو 1000 جم من الكالسيوم يوميا.

_ يساعد الموز على تكوين أنسجة الجنين وتقوية أظافره، وبالتالي تحميه من أي تشوهات أو عيوب خلقية، كما أنه يوازن نبضات القلب لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامين "سي".

_ يعتبر البيض مصدرا جيدا لعنصر الكولين الذي يعزز وظائف المخ لدى جنينك، ويمنع من التشوهات أو العيوب الخلقية التي قد يتعرض لها مخ رضيعك.

_ يساعد البرتقال على تقوية عظام الجنين ويحميه بشكل فعال من التعرض للإصابة بالتشوهات الخلقية، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك.

_ تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة التي يجب تناولها لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يعزز الجهاز المناعي لدى جنينك، وبالتالي يحمية من أثر التعرض للتشوهات أو العيوب الخلقية.

_ يعد سمك السلمون من أهم أنواع الأسماك التي تحتوي على فيتامين "د"، والاهتمام بفيتامين "د" خلال الحمل يحمي جنينك من الإصابة بتشوهات العظام، ويضمن النمو الصحي والسليم لمخه لجنينك.

_ يحتوي الدجاج على فيتامين "ب 2"، حيث يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم، وفي حالة نقصه هذا الفيتامين قد يتسبب في عيوب خلقية أو تشوهات في القلب، لذلك احرصي على تناول الدجاج بشكل معقول على مدار فترة الحمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة