صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأرصاد: ابتداءً من الغد ارتفاع طفيف في الحرارة وأمطار وشبورة في الصباح

حنان عز الدين

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 08:26 م

 

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اعتبارًا من غدٍ الأربعاء حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، وتشهد العديد من المناطق سقوط أمطار خفيفة ونشاط رياح.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد نهارًا.

ومن المتوقع أن  يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة أنحاء البلاد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقًا لخرائط وجداول التنبؤ بحالة الطقس، من المتوقع اعتبارًا من الخميس المقبل الموافق 28 أكتوبر ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بقيم تتراوح ما بين 1: 2 درجة مئوية.

وفي الصباح الباكر تتكون شبورة مائية حتى الساعة الثامنة صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وكذلك الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن اعتبارًا من غد الأربعاء تشهد البلاد موجة من سقوط الأمطار الخفيفة وتكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا| «الأرصاد الجوية» تحصل على تجديد اعتماد المركز الإقليمي للإشعاع من سويسرا

تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، على فترات متقطعة من غدٍ الأربعاء، تصل نسبتها إلى 30%.

أما يومي الخميس والجمعة الموافقين 28 و29 أكتوبر، تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر أيضًا، إلى سقوط أمطار خفيفة.

درجات الحرارة
القاهرة والوجه البحري  تتراوح ما بين 28 إلى 29

السواحل الشمالية    تتراوح ما بين 28 إلى 29

 جنوب سيناء         تتراوح ما بين 26 إلى 29
شمال الصعيد        تتراوح ما بين 32 إلى 33

جنوب الصعيد       تتراوح ما بين 35 إلى 36
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة