صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة: مادة "سينامالديهيد".. قد تسبب في حرق دهون الجسم

سارة شعبان

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 08:43 م

تحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية المهمة التي توفر الفوائد العديدة للقهوة، وتعد من المشروبات الغنية بالكافيين.

,تأتي فوائد القهوة لنقص الوزن من الخصائص التي يمتلكها مركب الكافيين، وهو المركب الأساس في القهوة، فلا يساعد على تقليل الوزن فقط، بل يعزز بشكل طفيف جهود إنقاص الوزن ويساعد في منع زيادة الوزن أيضا.

وكشفت دراسة جديدة أن إضافة عنصر واحد موجود في فنجان من القهوة يمكن أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون وتحسين التمثيل الغذائي.

كما تحتوي القهوة بعض الفوائد الصحية المثبتة مثل تحسين الذاكرة واليقظة، وحتى المساهمة في إطالة العمر غالبا بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي عليها، وذلك حسب ما ذكر موقع "واللا".

ويعد شرب القهوة يمكن أن يكون أكثر صحي أكثر أو غير صحي اعتمادا على كيفية شربه، وعندما يتعلق الأمر بمشروبات القهوة كتلك المثلجة والتي يتم تحضيرها مسبقا وبيعها في المتاجر، يمكن أن ترتفع قيمة السعرات الحرارية ومحتوى السكر حقا إلى متوسط ​​مستويات الحلوى.

ويمكن أن يساعد نثر القليل من التوابل الشتوية مثل القرفة في فنجان القهوة أو فوقه بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

وتوصل الباحثون إلى دراسة حديثة من معهد جامعة ميشيغان لعلوم الحياة، إلى أن الخلايا الدهنية البشرية لمادة تسمى سينامالديهيد وهي المادة التي تعطي القرفة طعمها ورائحتها الفريدة، ورأوا أنه نتيجة لذلك بدأت الخلايا في إنتاج المزيد من الجينات والإنزيمات التي تسببت في حرق الدهون بدلا من تخزينها.

 

اقرأ| أبرزها الشانزليزيه.. 7 أجمل شوارع العالم | فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة